رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطفال كورال الأنفوشي يتألقون في رابع ليالي رمضان بالإسكندرية

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة أمسية شعرية بعنوان "إسكندرية عروس البحر" في الليلة الرابعة من ليالي رمضان الثقافية والفنية التي ينظمها فرع ثقافة الإسكندرية بالنادي الأوليمبي.

شارك بالأمسية الشاعر محمد مخيمر وسامح سكرمة، ألقى مخيمر مجموعة من القصائد العامية منها "علياء ، شمس ، أماني"، بينما ألقى سكرمة قصائد بالعربية الفصحى من ديوان التحرر من نوبات الغياب.

  وتألق أطفال فرقة كورال الأنفوشي للموسيقى العربية في العرض الفني الذي تضمن باقة تنوعت ما بين الأغاني الدينية والوطنية والطربية منها محمد يا رسول الله، عمار يا إسكندرية، أرسم قلب وضحكة على الشبابيك، يالا بينا، أبجد هوّز، أهو جه يا ولاد" وسط تفاعل الحضور.

ونظم قصر ثقافة الشاطبي بالحديقة المجاورة للقصر أولى ليالى رمضان الثقافية والفنية، تضمن حفل الافتتاح فقرة إنشاد ديني للشيخ أحمد يحيى، إلى جانب مجموعة من العروض الفنية

للفرق التابعة للفرع منها عرض فني لفرقة أطفال وطلائع الأنفوشي تدريب الفنان ياسر عثمان، وآخر لفرقة الحرية للفنون الشعبية بقيادة الفنان نصر الدين محمد، واختتم اليوم بعرض لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني، كما عقد القصر ورشة تصميم سجادة صلاة بالخامات الجوخ، الصوف والخرز، الورشة مقامة لذوي الإحتياجات الخاصة بالقصر وتستمر حتى الخميس المقبل.

يذكر أن الفعاليات تستمر لمدة 10 أيام متتالية تتنوع ما بين الندوات الثقافية، عروض الفنون الشعبية والموسيقى العربية، الأمسيات الشعرية، بالإضافة إلى الإنشاد الديني، والمسابقات الثقافية وتوزيع جوائز.