رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هند صبري تتسلم جائزة فاطمة الفهرية لتمكين المرأة في المتحف التونسي

ثقافة

الجمعة, 19 أبريل 2019 20:56
هند صبري تتسلم  جائزة فاطمة الفهرية لتمكين المرأة  في المتحف التونسيهند صبري في المتحف الوطني التونسي بباردو
كتبت- أنس الوجود رضوان

 تسلمت النجمة هند صبري في المتحف الوطني التونسي بباردو جائزة فاطمة الفهرية لتمكين المرأة من نزيهة العبيدي وزيرة المرأة والطفولة والأسرة التونسية .

 

هذه الجائزة حصل عليها من قبل كل من اليزابيث جيجو أول وزيرة عدل في تاريخ فرنسا ، و المناضلة المغربية نجوى شنا ، و السيدة آمال جلولي بن بشر ، و المرحوم المناضل الأكبر الحبيب_بورقيبة.

وعبرت هند عن سعادتها بهذه الجائزة حيث كتبت على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك قائلا " فخر كبير أن أحصل على جائزة #فاطمة_الفهرية لتمكين المرأة البارحة في المتحف الوطني بباردو #تونس ..

و من يدي أستاذتي السيدة #نزيهة_العبيدي وزيرة المرأة و الطفولة و الأسرة ، و كذلك برنامج MED 21 و الجامعة المركزية بتونس. و زادني فخرا أن أكون ضمن قائمة من الفائزين تضم أول وزيرة عدل في تاريخ فرنسا اليزابت چيچو

، و المناضلة المغربية نجوى شنا ، و آمال جلولي بن بشر ، و المرحوم المناضل الأكبر الحبيب_بورقيبة الذي ناضل أيضا من أجل تمكين المرأة بتونس على صعيد آخر تواصل هند صبري مشاركاتها في فعاليات مهرجان قابس سينما فن الذي تتولى رئاسته الشرفية وقامت بإعطاء ماستر كلاس في كيفية إدارة الممثل. .قابس سينما فن .. هو مهرجان راهن على جمهور شغوف بالفن السابع ونجح في كسب ثقة محبي السينما في قابس. حيث حقق . حضور ا كبيرا لمختلف الأعمار من شباب، عائلات وأطفال لعروض الأفلام (دشرة، يوم الدين..) وهذه ليست أول مرة تقدم فيها هند صبري مثل هذه الورشات او تدعم مشاريع شبابية وتشارك في تأطيى أصحابها. قابس
سينما فن ينفتح في فعالياته على فضاءات جديدة خارج قاعة السينما.. عروض في سوق "جارة"، فضاءات الكازما والأحواز كما الجامعات، المراكز الثقافية والجامعية، المعتمديات (مطماطة، الحامة، مارث..) حلقة النقاش (panel) في قابس سينما فن اختارت مناقشة اشكالية مستقبل السينما العربية في علاقتها بكيفية التصور وانتاج وتوزيع الفيلم العربي في علاقته بالاخر على مستوى صناديق الدعم، الصورة المطروحة، التأثيرات السياسية والايديولوجية في علاقة الجنوب بالشمال.. موضوع حضي بتفاعل السينمائين المواكبين لمهرجان قابس سينما فن كما سلط الضوء على تجارب سينمائية متفردة وأخرى شابة لافتة وكانوا صناعها من بين المتداخلين في حلقة النقاش على غرار سينما مالك بن اسماعيل، عباس فاضل، ابو بكر شوقي، احمد فوزي صالح، الجيلاني السعدي.. في الوقت نفسه تنتظر هند صبري عرض افلامها الكنز ٢ مع المخرج شريف عرفة ونخبة من كبار نجوم السينما المصرية. وفيلم الفيل الازرق ٢ مع المخرج مروان حامد والسيناريست احمد مراد والنجوم كريم عبد العزيز ونيللي كريم وستطل كضيفة شرف في الفيلم الحربي الممر من إخراج شريف عرفة وبطولة النجم احمد عز. وفيلمها التونسي نورا تحلم.

أهم الاخبار