رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ختام ملتقى الإعلام العربي للبث الفضائي

ثقافة

الخميس, 18 أبريل 2019 11:48
ختام ملتقى الإعلام العربي للبث الفضائيختام ملتقى الإعلام
كتبت..انس الوجودرضوان

اختتم ملتقى قيادات الإعلام العرب الذي نظمته الهيئة العربية للبث الفضائي بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب.

 

وشهد الملتقى عددا من الفعاليات المهمة، كان أبرزها الاجتماع الأول لمديرين القنوات الفضائية الرسمية والخاصة، واجتماع الإذاعات العربية الرسمية بمشاركة 15 دولة عربية من الدول الأعضاء، وعدد كبير من المنظمات والهيئات والاتحادات العاملة تحت مظلة جامعة الدول العربية والمعنية بشئون الإعلام.

 

كما شهد الملتقى اجتماع اللجنة الفنية المكلفة من مجلس وزراء الإعلام العرب لدراسة المشروعين المقدمين من الهيئة العربية للبث الفضائي (مشروع إثراء المحتوى العربي الإلكتروني على شبكة الإنترنت

ومشروع منصة البث الرقمي ضمن مركز بيانات عربي).

 

وخلال المؤتمر الصحفي الختامي أشاد الوزير المفوض الدكتور فوزي الغويل، مدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، بالتنظيم الجيد من قبل الهيئة العربية للبث الفضائي، وبارك للهيئة صدور الإرادة الملكية السامية بالموافقة على استضافة الهيئة العربية للبث الفضائي كمنظمة عربية متخصصة باعتبار المملكة الأردنية الهاشمية (دولة المقر).

 

واستعرضت الدكتورة ليماء محمد، رئيسة الإذاعة المصرية، عضو الوفد المصري التوصيات الصادرة عن الاجتماعات الرسمية لمديرين القنوات التلفزيوينة والإذاعية، وكذلك توصيات اللجنة

الفنية التي أكدت الموافقة على المشروعين المقدمين من الهيئة العربية للبث الفضائي.

 

وجاءت التوصيات النهائية بناءة وغنية بمحتواها ركزت على مطالبة وزارات الإعلام والهيئات المعنية في مجال الإعلام في الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية على إعادة تفعيل جسور التوصل، وإحياء مشاريع العمل العربي المشترك، كما نصت التوصيات على مطالبة مجلس وزراء الإعلام بتوجيه وسائل الإعلام العربية على اتخاذ مسار ونهج متطور لمكافحة الإرهاب، والتطرف ونبذ خطاب الكراهية.

 

كما نصت التوصيات النهائية على ضرورة العمل على تدريب وتأهيل كوادر الإعلام العربي بالتعاون مع الهيئة العربية للبث الفضائي والأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب.

 

وفي ختام الملتقى شكر الدكتور فوزي الغويل باسم جامعة الدول العربية، ووفود الدول المشاركة في الملتقى والهيئة العربية للبث الفضائي والمملكة الأردنية الهاشمية على كرم الضيافة.

أهم الاخبار