رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. ليلى علوي تشارك في الكشف عن مقبرة آثرية بالأقصر في احتفال عالمي

الفنانة ليلى علوي
الفنانة ليلى علوي

تشارك الفنانة ليلى علوي في الاحتفال باليوم العالمي للتراث، غدًا الخميس، مع وفد آثرى عالمي من مدينة الأقصر.

 

ليلى علوي تشارك في الكشف عن مقبرة آثرية في الأقصر

 

قالت ليلى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأربعاء: "بكرة ١٨ أبريل الاحتفال باليوم العالمي للتراث هاكون مع الوفد الآثري والكشفي العالمي اللي بيضم الدكتور خالد العناني وزير الآثار لمدينة الاقصر والعميد أيمن الشريف رئيس المدينة وغيرهم من الشخصيات العامة والمهتمة بتراث الآثار المصري والعالمي".

أضافت ليلى أن الوفد سيزور مدينة الأقصر المصرية الجميلة ذات التراث الانساني الخالد والطبيعة الاستثنائية، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الاحتفال الكشف عن مقبرة جديدة لسيدة من أشهر سيدات العصر الفرعوني وكذلك الإعلان عن الانتهاء من ترميم تمثال رمسيس الثاني الجديد.

أوضحت ليلى أن الزيارة ستتضمن تفقد مشروع طريق الكباش العالمي الذي يتم التجهيز له حاليًا بشكل ضخم، وبمواصفات عالمية، حتى يتم افتتاحه في القريب العاجل.

اختتمت الفنانة منشورها، قائلة: "استنوا تفاصيل أكتر مهمة أنا

سعيدة جدًا، وإن شاء الله يوم ممتع".

من المقرر أن تحتفل وزارتا الآثار والسياحة بيوم التراث العالمي في محافظة الأقصر، بمشاركة رئيس مجلس الوزارء الدكتور مصطفي مدبولي، وستم الإعلان عن كشف أثرى بالبر الغربى.

كما سيزاح الستارعن تمثال الملك رمسيس الثانى بعد ترميمه وإعادة تنصيبه بمعبد الأقصر، وسيتم أيضًا افتتاح معبد الآوبت بعد ترميمه.

يحضر الاحتفالية سفراء بعض الدول العربية والأجنبية منهم التشيك والبحرين وأذربيجان والكونغو، وكازاخستان وتشيلي وكولومبيا، والدومينكان.

كما سيشارك عددًا من سفراء الدول الأفريقية من مالي والكاميرون وناميبيا ومالاوي وزيمبابوي، ومديرة المكتب الثقافى لليونسكو فى مصر وليبيا والسودان، ونواب من البرلمان والبعثات الآثرية الأجنبية التي تعمل في الأقصر.