عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جولة فى قصور الثقافة

قصور الثقافة
قصور الثقافة

نظم بيت ثقافة الإبراهيمية ورشة لرسوم الأطفال بمناسبة قرب حلول أعياد الربيع وتحرير سيناء بمركز شباب الحلوات، كما نظم قصر الزقازيق ورشة خط عربي، ونظم قصر ثقافة العاشر حفلة الغاز وسمر وقراءة قصص ومسابقة معلومات عامة إلى جانب فقرة لاستعراض مواهب الأطفال من غناء وشعر وإنشاد ديني.

 

واقام قصر ثقافة العاشر من رمضان محاضرة بعنوان "تجديد الخطاب الثقافي من التلقين إلى التفكير"، تناولت التجديد والتطوير في أسلوب الفكر والوعي الثقافي للمجتمع المصري في جميع المجالات وسيكون سبب رئيسي في تغيير مجتمعنا للأفضل بعيدا عن الأفكار المتطرفة.

 

عقد قصر ثقافة منيا القمح محاضرة بعنوان "التكافل الاجتماعى طريق السلم المجتمعي"، ألقاها الشيخ غانم السيد عايش من إدارة أوقاف منيا القمح حيث تحدث فيها عن تعريف التكافل الاجتماعي وهو أن يقوم الأفراد بالمحافظة على المصالح العامة والالتزام بإعانة المحتاجين ومساعدة المتضررين مما يحقق مجتمع قوي ومتماسك.

 

أقام بيت ثقافة القنايات قراءة لقصة "حلم أصغر شهيدة" تأليف مجدي نجيب، كما نظم بيت ثقافة أبو حماد محاضرة

بعنوان "الأنشطة المدرسية تربية وجدانية" ألقاها عبد النبي أبو الفتوح وضح فيها أهميه دور المدرسة في الاهتمام بمواهب الطلبة لإعداد جيل واعي لمستقبل أفضل وزرع القيم والمبادئ لدي الأطفال، كما نظم قصر ثقافة الصالحية محاضرة عن "إشغال وقت الفراغ والاستفادة منه" تناولت كيفية الاستفادة من وقت الفراغ بالكتابة أو القراءة أو أداء أي عمل يدوي.

 

وضمن الإهتمام بذوي القدرات الخاصة عقدت مكتبة كفر صقر محاضرة عن "دور الفن في علاج ودمج ذوي القدرات الخاصة" تناولت التعرف على أهمية الفن فى علاج ودمج ذوي القدرات الخاصة بهدف تعديل السلوك من خلال الاتصال بالبيئة والاتزان الانفعالي و تنمية الحواس والشعور بالثقة في النفس.