عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤسس مهرجان الطبول: فرق وأماكن عرض جديدة للمهرجان في دورته السابعة

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح الفنان انتصار عبدالفتاح مؤسس المهرجان الدولي للطبول، أن المهرجان هذا العام يشهد مشاركة لفرق جديدة وأماكن عروض لأول مرة في دورته السابعة، وذكر أن فرقة رضا للفنون الشعبية والسيرك القومي يشاركان في المهرجان لأول مرة.

 

وتابع عبدالفتاح خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد مساء اليوم بالمجلس الأعلى للثقافة للإعلان عن تفاصيل مهرجان الطبول الدولي، أن شبرا الخيمة ستكون مقر لأحد فعاليات المهرجان حيث لم تشهد المنطقة هذا الاحتفال من قبل وستكون تلك هي المرة الأولى.


ومن المقرر أن تقام عروض المهرجان في عدد من المواقع الهامة والحيوية والأثري منها والتراثي والذي يشهد إقبال من المصريين والأجانب بكثرة، ومن بينهم:" قلعة صلاح الدين، مسرح صحن القبو بقبة الغوري، بئر يوسف، مركز الطفل للحضارة والإبداع بمتحف الطفل، شارع المعز، حديقة الحرية بجوار دار الأوبرا المصرية بالجزيرة، مسرح ساحة الهناجر بالأوبرا، الحديقة الدولية بمدينة نصر، حديقة حى شرق شبرا الخيمة".

 

 ويذكر أن قارة أفريقيا هي ضيفة شرف المهرجان، والذي يشارك فيه عدد كبير من الدول ومنهم:"مصر والصين وأندونيسيا وبولندا الكونغو الديمقراطية ونيجيريا والمكسيك واليونان والمالديف والأردن وكولومبيا وبوروندي وأرمينيا وغانا وكازاخستان والإكوادور والسعودية وغينيا والسنغال والسودان وفلسطين".

 

ويذكر أن المهرجان ينظمه صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحى عبدالوهاب بالتعاون مع مؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب ووزارة الثقافة متمثلة فى قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة هبة يوسف، وقطاع الإنتاج الثقافي برئاسة الدكتور خالد جلال، المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتور سعيد المصرى، ووزارة الآثار، وهيئة التنشيط السياحى، وقطاع السياحة الداخلية، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة.