عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثلاثاء.. وزارة الثقافة تحتفل باليوم العالمي للتراث

منتدى التراث الثاني
منتدى التراث الثاني

يقيم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس " محمد ابو سعده " منتدى التراث الثاني" التراث ـ الإستثمار ــ الاستدامة " والذي يقام للعام الثاني على التوالي ، وذلك في العاشرة صباح يوم 16 أبريل 2019 بمقر الجهاز بقلعة صلاح الدين ، يأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتراث 18 أبريل من كل عام .

 

أوضح رئيس الجهاز، أن هذا المنتدى يأتي لتأكيد وتعظيم قيمة التراث وتسليط الضوء على بعض تطبيقات الحفاظ من خلال مبادارات الأستثمار في التراث في القاهرة والأسكندرية وواحة سيوة ، وكيفية إيجاد مردود اجتماعي وسياحي واقتصادي لضمان استدامة الحفاظ على التراث .

 

وسيتم مناقشة عدة محاور خلال المنتدى ومنها تعظيم قيمة التراث ، وكذلك سيتم إلقاء الضوء على أهم التطبيقات والمبادرات في مصر مثل تجربة سيوة وتجربة الأسكندرية وتجربة

القاهرة في مجال الأستثمار في التراث وأساليب دمج الحفاظ على التراث المعماري مع الأستثمار في التراث .

 

كما سيتم استعراض المردود الإجتماعي ومردود سياحة التراث والمردود الإقتصادي من الإستثمار في التراث المادي واللامادي ، كما سيتم تحليل الرصد والتواصل والتعرف على نظم إستدامة الأصول العقارية، واستنباط أهم الرؤى والسياسات التي تساهم في إستدامه الإستثمار في مشروعات لإعادة إحياء الأماكن التراثية والأرتقاء بها . يشارك في المنتدى عدد من المتخصصين في التراث العمراني، إلى جانب خبراء في اقتصاديات تطوير التراث المعماري في مصر .