عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف زكي يحذر أبوغازي من التدخل في شئون النقابة

أشرف زكي

بعث د.أشرف زكى برسالة إلى د.عماد أبو غازى وزير الثقافة، حذره فيها بصفته عضو نقابة الممثلين من التدخل فى شئون

النقابة.

 

جاء في في الرسالة:

"نرحب بكل المبدعين والفنانين من الشباب، ولكن فى إطار الشرعية والقوانين ولن نسمح أبدا أن يكون الفن مهنة من لا مهنة له، ولعل سيادتكم تشاطروننى الرأى فى أن القاعدة القانونية تنص على أنه "لا اجتهاد فيما ورد فيه نص"، والقانون 35 لسنة 78 بنصوصه واضح وصريح لتنظيم هذه المهنة العريقة، ووضع ضوابط لممارستها، بل تجريم من يخترق هذه الضوابط بالحبس والغرامة.

لذا أرجو من سيادتكم ونحن نعلم قيمتكم الثقافية - وبصفتى صديقاً - عدم التدخل فى شئون النقابة ولا حقوق أعضائها كى لا تشهد مصر مشهدا صعبا من غضب الفنانين الشرعيين أعضاء النقابة.

إننا لسنا ضد شباب مصر من المبدعين المستقلين، لكن هناك مساحة كبيرة يجب ألا نخلط فيها الأوراق، فجميع النقابات فى مصر لها نظم وقوانين شرعية وليست وهمية، وسيادتكم بلا شك أكثرنا حرصا على احترام هذه القوانين الشرعية والدستورية.

وأنا إذا كنت قد تركت موقعى النقابى إلا أننى لن أتخلى

أبدا عن نقابتى ولن أسمح بأن تنتهك حقوقها وحقوق أعضائها مهما كانت التضحيات بالنسبة لى.

وفى النهاية أسمح لى يا صديقى العزيز أن أهمس فى أذنك بأنه على مدار عمر هذه النقابة العريقة لم يتدخل أبدا أى مسئول وزيرا كان أو رئيسا فى شئونها الداخلية".

يذكر أن د.أشرف زكى قد أرسل هذه الرسالة بعد علمه بوعود د.عماد أبو غازى لعدد من المسرحيين المستقلين من الشباب الذين كانوا سيتظاهرون أمام مركز الإبداع، ويطالبون بإلحاقهم بالنقابة ومنحهم عضويتها دون قيود أو شروط بالإضافة لمطالب أخرى.

الرساله أدت إلى طرح سؤال بين المسرحيين من كون الموهوبين لهم الحق في نقابة مستقلة ولا أن يتم السماح لهم بدخول النقابة خصوصا أنهم ليسوا بأنصاف مواهب.