رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ننشر صورة المتهم بقتل الأديبة والناقدة نفيسة قنديل

الناقدة والأديبة
الناقدة والأديبة الراحلة نفيسة قنديل

حصلت "الوفد، على أول صورة لقاتل شهيدة الغدر الناقدة والأديبة نفيسة قنديل؛ زوجة الشاعر الكبير الراحل محمد عفيفى مطر.

واعترف المتهم السيد عادل السيد يونس وشهرته ولاء أبو حديد بقتلها بعد أن حددت ملامح وجهه خلال واقعة اقتحام منزلها فجر الثلاثاء الماضى بقرية رملة الأنجب بمركز أشمون بالمنوفية.
وتم ضبط مبلغ مالي مع المتهم قام بسرقته من منزل الناقدة الراحلة، والتى سبق لها التعرض لحادث اقتحام وسرقة مماثل فى ٢١ مارس ٢٠١٧ دون التوصل للجناة، ما دفع أهالى القرية للحديث عن مصير التحقيقات فى الحادث الأول وعلاقة المتهم به وما إذا كان هناك متهمون آخرون ربما تكشفهم التحقيقات مستقبلا.
وأوضحت عائلة الناقدة والأديبة نفيسة قنديل؛ اليوم الثلاثاء، أن قاتلها من سكان القرية الغرباء وليس من عائلاتها ولا توجد جذور لأهليته بها، ولا يمت لأسرة زوجها الراحل الشاعر الكبير محمد عفيفى مطر؛ بأية صلة، مكذبين ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية عن وجود صلة بين أم المتهم وأسرة الشاعر الراحل زوج الضحية.

وقال أقارب الضحية؛ إن عددًا من العائلات فى الدلتا يحمل لقب "مطر"؛ فى حين أنه

اسم مباشر للشاعر الراحل؛ يتشابه مع لقب بعيد لعائلة أم القاتل؛ التى حضرت من قرية سدود التابعة لمركز أشمون إلى قرية رملة الأنجب وتزوجت بها قبل ٤٠ سنة تقريبًا، مشيرا إلى أن الشهيدة نفيسة قنديل قام "ولاء أبو حديد" بقتلها بعد أن حددت ملامح وجهه، حيث يقطن فى منزل عمه القريب من موقع فيلا الشاعر الراحل عفيفي مطر.

ووجه هشام قنديل مدير أتيليه ضى للفنون؛ شقيق الكاتبة الراحلة؛ الشكر لكل من أسهم فى الإدلاء بمعلومات أفادت  فى الوصول إلى الجانى، فى إشارة منه لتعرض الضحية لجريمة سرقة مماثلة قبل عامين، معتبرا الجريمة النكراء دخيلة على القرية التى تخرج منها عدد من رموز المجتمع المصري بشتى التخصصات.

شاهد صورة المتهم: