عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دورة تدريبية بثقافة أسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

إنطلقت فعاليات الدورة التدريبية للسلف المؤقتة وتسويتها   تستمر  حتى 24 مارس الجارى بقاعة الماعات بقصر ثقافة أسيوط، بحضور مدير عام إقليم وسط الصعيد الثقافى ، و مدير عام فرع ثقافة أسيوط ورئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى.


وأكد مدير ثقافة أسيوط أن تفعيل الدورات التدريبية والتطويرية للعاملين  أهم أسباب نجاح العمل الثقافى وأن المنظومة المقدمة من الهيئة لتطوير الكوادر البشرية أساس بناء آليات العمل الثقافى الناجح.


بدأت فعاليات البرنامج التدريبي عن إعداد المقايسات وشرح كيفية تحديد مقدار السلفة المؤقتة والمختص بذلك وتعريف السلفة المؤقتة وكيفية استخراجها وما هى إجراءاتها ومدتها ومدة التسوية.


و شرح معنى السلف الؤقتة بأنها المبالغ التي تصرف من  الجهة الحكومية لاحد موظيفها  يكون عادة مأمور المشتريات لتأمين بعض المشتريات وعند قيام ذلك الموظف بتقديم المستندات المؤيدة لصرف تلك السلفة أو جزء

منها، تقوم الجهة الحكومية بخصم إجمالي قيمة المصروفات المؤيدة  بالمستندات على بنود مصورفات الميزانية وأن بقي شيء من السلفة فينبغي توريده إلى الصندوق نقدا أي بمعنى أن تقفل السلفة المؤقتة فور انتهاء الغرض الذي من أجله صرفت هذه السلفة.

 

اما السلف المستديمة هي المبالغ التي تصرفها الوحدات الحكومية بصفة مستديمة لفروعها والتي لا تمسك حساباتها بنفسها للصرف منها على أوجه النشاط المختلفة ويقوم المركز الرئيسي بتعويض الفرع عن ما تم صرفه بواجب مستندات الصرف الورادة خلال العام ويتم أفقال السلف نهاية السنة المالية.