رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بـ165 فعالية.. انطلاق معرض الإسكندرية الاثنين المقبل

صورة مكتبة الاسكندرية
صورة مكتبة الاسكندرية

بعدد ضخم من الفعاليات الثقافية التي تصل إلى 165 حدثا ثقافيا متنوعا ما بين الفن والأدب والعلوم والشعر والقصة والرواية والفكاهة، وقضايا المرأة، والإعلام، ينطلق معرض الإسكندرية للكتاب بمكتبة الاسكندرية 25 مارس الجاري ويستمر حتى 7 أبريل، ويقام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين.

 
يذكر أن ضيف شرف المعرض هذا العام هو معهد المخطوطات العربية برئاسة الدكتور فيصل الحفيان، وذلك تقديرا من مكتبة الإسكندرية لدور المعهد الفعال في إحياء التراث العربي ونشره.
 
ويضم المعرض حوالي 50 دار نشر مصرية وعربية، ويحتوي على أجنحة لأربع دول عربية هي: الكويت، الإمارات، سوريا، فلسطين، كما يحتوي المعرض أجنحة للعديد من الهيئات الحكومية والعربية، مثل وزارة الآثار، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، المجلس القومي للصحة النفسية، المركز القومي للترجمة، وقنصلية فلسطين، كما تنضم أجنحة سور الأزبكية داخل مكتبة الإسكندرية هذا العام.

فيما يقدم المعرض العديد من الانشطة والفعاليات الثقافية ،تصل الى 165 حدثا ثقافيا متنوعا، حيث تتناول الأنشطة الثقافية بالمعرض مجالات متعددة مثل الطفل، المرأة، الشباب، التكنولوجيا، الفنون، والآداب، كما يستضيف المعرض نجوم السوشيال ميديا من الشباب، ويخصص عدة لقاءات وندوات عن المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
 
ويقدم البرنامج الثقافي 14 ورشة للطفل على مدار أيام المعرض، يقدمها نجوم من كتاب الطفل المصريين من ورش حكي، وتعليم كتابة القصة، ورسم بالرصاص والخشب، وحب الوطن، وورشة لأطفال مرضى أنيميا البحر المتوسط، كما يقدم مجموعة من ورش العمل الأدبية المجانية في مجالات الكتابة المتعددة.