رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المرأة كاتبة وموضوعًا للكتابة.. بصالون "عمق" اليوم

بوابة الوفد الإلكترونية

يقيم صالون "عمق" الثقافي في الخامسة من مساء اليوم الخميس، ندوة بعنوان "المرأة كاتبة والمرأة موضوعًا" وذلك بمناسبة عيد الأم الذي يحل اليوم.


يتناول اللقاء أشهر الكاتبات اللائي تركن أثرًا في الحياة الثقافية مثل "رضوى عاشور،أحلام مستغانمي،جوان رولينغ،نازك الملائكة،إيزابيل الليندي،مي زيادة،أَلِفْ شَفَق".


ولأنهُن الكاتبات وهُن أحيانًا موضوعًا للكتابة، فيتناول الصالون الحديث عن هؤلاء الكاتبات وعن كتاباتهن والكتابة عنهن، وكيف أنصفت النصوص الأدبية المرأة؟،هل كانت المرأة مادة ملهمة للنصوص الشعرية أم استغلها الشعراء؟ المرأة بطلة الرواية والحكاية دومًا،ماذا قدم الأدب للمرأة؟ الأدب النسوي.


كاتبات رائدات غيَّرن وجه الثقافة.،مطلوب كاتبة.. نداء اعتدنا رؤيته في السنوات الأخيرة!
تستضيف اللقاء Spark co working Space:
الدور الرابع، 32 شارع هارون، مبني البنك اليوناني، خلف سعودي ماركت، ميدان المساحة، الدقي، القاهرة.


يذكر أن صالون عُمق، هو صالون ثقافي دائم وساحة نقاش، ثري ومتنوع ذو

فعاليات وأحداث متجددة إبداعية؛ تحاول أن تُغطي كافة ما يهم الكُتّاب على المستويات المختلفة، وخاصة فيما يخص مجالات الكتابة وفنونها وطرائقها، والمهارات اللازمة لإكساب الكاتب المهنية، وكذلك المعارف والإدراكات التي توفر له وعي سليم، بمحافظات القاهرة ودمياط والشرقية.

 

و "عُمْق" مبادرة شبابية تعمل على خلق مجتمع حر للكُتّاب من المشتغلين بكافة فنون الأدب ومجالات الكتابة وصناعة المحتوى، كما تعتني بكافة طرائق النشر المطبوع والرقمي، وتهدف إلى نشر ثقافة الكتابة والتدوين وإثراء المحتوى العربي، وكذلك الوصول بالكاتب إلى أن يصير واعيًا مهنيًا راقيًا.