رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوطن والأم بأول أيام "في حب مصر" لسحر الشربيني

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت_ سمية عبدالمنعم:

 ضمن فعاليات الصالون الثقافي للشاعرة سحر الشربيني، أقامت الشاعرة أمس الاربعاء  يوما في حب مصر، بمدرسة حياة أبوغالي للتعليم الاساسي بالعاشر من رمضان ، تضمن اليوم عقد ندوة تحدث بها كل من اللواء مجدي شحاتة والكاتب الصحفي محمد الشافعي و د. فاروق حسان الأستاذ بجامعة مصر الدولية، وأدارتها الشاعرة سحر الشربيني.

  كان في استقبال الحضور مديرة المدرسة أ.صفاء كمال ومديرة الإدارة أ.فاتن فتحي ومديرو المرحلة أ.عطية وأ. أمل عبد القادر ورئيس مجلس الآباء أ.يسين عبد الحميد ، كما قدم الطلبة بعض العروض الرائعة.
تميز الحفل بمزجه بين حب الوطن وحب الأم فكان يوما في حب مصر الأم واحتفالا بكل أم.
في البداية تحدث اللواء مجدي شحاتة عن مسئولية المدرسة في إعداد الأجيال القادمة ، مؤكدا أن تقدم  الدول ينبع من الإعداد الجيد للشباب .
ثم انتقل للحديث عن والدته التي أعدت سبعة أبناء يزينهم الخلق والدين ، وجميعهم خريجو جامعات في المجال العسكري وغيره ، فلم تتوان يوما عن توجيههم حتى وهم كبار .
مضيفا أن الأم هي الأساس في بناء الشعب والاجيال ، فلو ان كل أم أنشأت ابناءها على القيم والمثل لخرج جيل عظيم في شتى المجالات.
 
بينما تناول الصحفي محمد الشافعي سرد بعض الحكايات عن الابطال الصغار ، فحكى عن الشهيد نبيل منصور الذي كان يبلع من العمر 12 عاما من بورسعيد ،فقبل ثورة يوليو 52 كان يوجد ما يسمى بالحركة الفدائية لأبناء قناة السويس ، وذلك عندما انسحب الانجليز ا من أغلب محافظات مصر

وتمركزوا في قناة السويس ،فكان ذلك الصبي الصغير يرى ما يقوم به الشباب من اعمال فدائية فاراد ان  يكون بطلا مثلهم وعلى قدر سنه فكان يصنع كرات من القماش ويضعها في الجاز ويشعلها ويلقيها على معسكرات الانجليز وبعد ما فعل ذلك عشرات المرات ، ضربه الانجليز  بالنار واستشهد ..
كما قص الشافعي حكايات لابطال صغار اخرين.

فيما دعا د.فاروق حسان، الناس للنزول للادلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية سواء بالرفض او القبول، المهم ألا يتقاعسوا ، كما توجه برسائل حب وتقدير الى الام المصرية والجيش المصري الذي يحمي مصر . وتكلم عن اهمية النشيد الوطني والسلام الوطني في المدارس الذي يعزز الانتماء للوطن وللأرض والعروبة ، كما عرج بالحديث عن التربية الوطنيه كمنهاج واهمية عودتها  الى المدارس الابتدائي والاعدادي والثانوي.

كما ألقت الشاعرة سحر الشربيني بعضا من قصائدها عن الوطن وعن الام فلاقت اعجاب الحضور .
وقدم المطرب إسلام كمال بعض الاغنيات في حب  مصر كما غنى أغنية ست الحبايب فأبكى الكثيرين ممن فقدوا أمهاتهم.