رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نواب وسياسيون وشعراء بعزاء نفيسة قنديل

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد مساء اليوم الأربعاء وهو  اليوم الأول لعزاء الراحلة السيدة نفيسة قنديل زوجة الشاعر الكبير محمد عفيفي مطر ، حضورا كثيفا لنواب وسياسيين وصحفيين وشعراء ، لتقديم واجب العزاء والمواساة في الفقيدة الكريمة.


تلقى العزاء بقرية رملة الأنجب بالمنوفية كل من أشقائها اللواء قنديل محمد قنديل،شريف قنديل مدير تحرير جريدة المدينة السعودية، وهشام قنديل مدير أتيليه ضي، و نجلها لؤي محمد عفيفي مطر، وزوج ابنتها الدكتور شوكت المصري.


يذكر أن الراحلة نفيسة قنديل عملت كاتبة وصحفية وناقدة فى مجلة الأقلام العراقية فى الفترة من ١٩٧٨ إلى ١٩٨٢ ولها عدد من الدراسات النقدية لشعر عفيفي مطر وأمل دنقل وأحمد عبد المعطى حجازى وآخرين، كما خاضت عددا من المناظرات الفكرية مع صافيناز كاظم

وعائشة عبد الرحمن، وكتبت مقالا أثار ضجة لدى ناشطات نسويات شهيرات أبرزهن نوال السعداوى بعنوان "فيلق النساء"، "فيلق النساء" واجهت به دعوات نسوية للمساواة المطلقة الفوضوية بين الرجل والمرأة في المجتمع المصري؛ وهو ما أخرس السعداوى وغيرها وقتئذ.

 

كانت الراحلة قد تعرضت فجر أمس الثلاثاء لحادث اعتداء حيث وجدت مكبلة داخل بيتها بقرية رملة الأنجب ولوحظ آثار ضرب بآلة حادة على الوجه والرأس أدت لوفاتها ، ومازالت تحريات المباحث جارية للعثور على الجاني.