رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف على موقع مقالات وكيف يفيدك في حياتك الشخصية والعملية

بوابة الوفد الإلكترونية

العالم الحديث جعل من حياتنا سريعة بشكل لا يصدّق وجميعنا يواجه مشاكل عديدة في تنظيم وقته والاستفادة منه، حيث أنه وبين أوقات العمل، الالتزامات الجانبية ووقت العائلة لا يجد الإنسان وقتًا حقيقيًا يحسّن فيه من نفسه ومن قدراته، وهو أمر سيؤثر عليه بشكل سلبي في المستقبل وبكل تأكيد، فتخيل معي أنك قضيت عامًا كاملًا بين العمل، المنزل والترفيه، ستجد أنك وفي نهاية هذا العام لم تصبح إنسانًا أفضل على أكثر من صعيد، وأهم صعيدين هنا هم الصعيد العملي والصعيد الشخصي.

 

لا يمكن لأحد أن يختلف على فوائد القراءة، كم مرة حدثك فيها أحد أصدقائك أو معارفك عن أهمية القراءة ومن ثم تحمست له لكنك لم تبدأ في ممارستها؟ حسنًا، أنت بالفعل قد ضيعت على نفسك الكثير من العلم، المتعة والثقافة، ونحن الآن نمد لك يد العون مرة أخرى، ونأمل أن لا تقابلها بأي جفاء أو استغناء. في هذا المقال سنحدّثكم عن موقع مقالات، وكيف يمكن لاستخدامه بشكل صحيح ودقيق أن يحسن من حياتك الشخصية، العملية ويفتِّح آفاقك من جميع النواحي، لكن قبل أن ننتقل لكل هذه الأمور، لنتعارف أولًا!

 

ما هو موقع مقالات؟

موقع مقالات هو موقع موسوعي عربي متخصص في نشر المقالات الاحترافية وعالية الجودة، موقع مقالات أيضًا يضم آلاف المقالات في كافة التخصصات، حيث أنه سيأخذك من المقالات الإسلامية ويمر بك على المقالات العلمية، التقنية وكذلك المقالات الأدبية، كل قسم في موقع مقالات يضم أقسام أخرى منفصلة تشمل مئات المقالات، مثلًا في الشريعة الإسلامية يمكنك أن تجد مقالات متخصصة في القرآن الكريم وما أتى وفيه وكذلك الثقافة الإسلامية بشكل عام، هذا إلى جانب قسم مثل مال وأعمال والذي يضم لوحده مئات المقالات حول الاقتصاد، المحاسبة وإدارة الأعمال هذا غير أقسام المنوعات والتي ستأتي لك بمتعة موظفة تحمل بين طياتها فائدة كبيرة.

 

لعلك تتسائل ما الفرق بين موقع مقالات وغيره من المواقع التي تقدم المقالات على الإنترنت؟ نحن نعلم أن هذا السؤال سيأتي في خاطرك، وما يميز موقع مقالات فعليًا هو أن المقال يمر بمراحل عديدة قبل أن يتم نشره على الموقع، وهي التحرير، المراجعة ومن ثم التدقيق، وهذا لكي نضمن لك أن المقال سيأتي بمعلومات صحيحة، دقيقة وكذلك بصورة يسهل استيعابها.

 

كيف يمكن لموقع مقالات أن يفيدك؟

تحدثنا في الفقرة السابقة عن موقع مقالات بشكل عام، وإن كنت قررت أن تجربه فنحن نحييك على قرارك، وهذا ليس لأنك اخترت موقع مقالات على وجه الخصوص، بل لأنك اخترت تجربة نشاط غاية في الأهمية مثل القراءة. موقع مقالات يمكن أن يفيدك على أكثر من اتجاه، أولهم -وكما أوضحنا سابقًا- هو الاتجاه الشخصي، حيث أنه وبقراءتك لعدد من المقالات يوميًا وفي وقت فراغك ستتشكّل لك وبكل تأكيد خبرة كبيرة في كافة المجالات، حيث أنك ستكون قادر على التجوال بين مقالات الصحة، المال والأعمال، الشريعة الإسلامية، التكنولوجيا، الآداب والفنون وكذلك المقالات المتنوعة والتي تشمل بين طياتها مقالات تاريخية، جغرافية ومقالات تتحدث عن الدول إلى جانب مقالات الطبخ والتغذية

وكل ما يهم حواء.. كل شيء تقريبًا.

 

هناك حكمة تقول: "اعرف شيء عن كل شيء وكل شيء عن شيء"، هذه الحكمة هي فيها توضيح دقيق لما نقصده، حيث أنه ومن خلال ممارسة نشاط القراءة بشكل مستمر ستزداد معرفتك عن كل شيء بطبيعة الحال، كذلك ستضخم معرفتك عن شيء بذاته، وهذا هو الاتجاه الثاني الذي ستستفيد منه، وهو حياتك العملية، فبجانب الثقافة التي تستفيد منها من خلال قراءتك لكافة أنواع المقالات فستستفيد استفادة مكثفة من خلال قراءتك للمقالات المتعلقة بمجال عملك، فإن كنت تعمل كمحاسب أو مدير لإحدى الشركات فستجد مئات المقالات المفيدة في قسم مال وأعمل، بينما وإن كنت تعمل ككاتب أو مؤلف فالقسم الأدبي مناسب لك، بينما وإن كنت تعمل كطبيب أو صيدلي فستستفيد من قسم الصحة.

 

 

كذلك وإن كنت كاتبًا محترفًا أو على الأقل تؤمن أن لديك القدرة على كتابة مقال متماسك فيمكنك أن تبدأ في كتابة مقالاتك على موقع مقالات بكل حرية، كل ما عليك فعله هو الدخول للموقع والضغط على زر "اكتب مقال" ومن ثم تابع الإرشادات وابدأ في نشر مقالك الأول، والذي من خلاله ستتمكن من إفادة غيرك وكذلك شغل وقت فراغك بجانب القراءة، من يعلم، ربما تمتهن الكتابة في يومٍ ما!

 

نظرة أكثر شمولًا على القراءة

القراءة هي النشاط الأكثر فائدة على الإطلاق، بجانب كون الرياضة مفيدة للجسم وتقويه، فالقراءة مفيدة للعقل وتقويه، القراءة هي الغذاء الأمثل لعقلك، يمكن للقراءة أن تُحدث فارقًا كبيرًا في حياتك كما يمكنها أن تجعل منك شخصًا آخر أكثر خبرة، علمًا وكذلك أكثر تفوقًا في مجاله العمليّ، ولعل هذه الفرصة الأفضل لمشاركتك مقال "أهمية القراءة" على موقع مقالات، والذي من خلاله ستتعرف على الفوائد الحقيقية للقراءة من جميع النواحي.

 

هنا ننتهي من التحدُّث عن موقع مقالات وعن القراءة، كونهم وفي مثالنا هذا وجهان لعملة واحدة، الآن هو دورك لتشاركنا تعليقاتك، آراءك وكذلك اقتراحاتك بشأن موقع مقالات ونحن علينا أن نستمع لك بكل إصغاء! سنكون في انتظار زيارتك.