رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تتسلم جائزة أفضل عرض مسرحي عربي لعام 2018 من حاكم الشارقة

بوابة الوفد الإلكترونية

شاركت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة في مراسم تسلم جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي لعام 2018 الممنوحة من مهرجان المسرح العربي والتى حصلت عليها مصر لأول مرة عن عرض "الطوق والأسورة"، وذلك خلال الدورة الحادية عشرة من المهرجان التى أقيمت فى القاهرة.

 


جاء ذلك خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لأيام الشارقة المسرحية وفي حضور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، حيث سلم الجائزة لمخرج العرض الفنان ناصر عبد المنعم الذى صعد إلى مسرح قصر ثقافة الشارقة بالإمارات حاملا علم مصر على كتفيه، بعدها تم تقديم  "الطوق والأسورة" على مسرح بيت النابودة وسط حفاوة بالغة من الجمهور .

 


وقالت عبد الدايم إن الاحتفاء بالعرض الفائز بالجائزة "الطوق والاسورة" في الشارقة يعكس قيمة ومكانة مصر في قلب العالم العربي ويبرز ريادتها التى تستند إلى تاريخ طويل

من الإبداع، مضيفة أن فن المسرح إحدى وسائل التعبير التى لا تعرف وسيط مع الجمهور ، مشيرة إلى أن المسرح المصري زاخر بالمبدعين لافته لأهمية وتأثير قوة مصر الناعمة في تشكيل وجدان وهوية شعوبنا العربية .


وحضر الاحتفال الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي وإسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح والمخرج عصام السيد وشادى سرور مدير مسرح الطليعة وابطال العمل .
والطوق والأسورة عن رواية الراحل يحيى الطاهر عبد الله ، رؤية مسرحية الدكتور سامح مهران ومن اخراج ناصر عبد المنعم ومن انتاج البيت الفني للمسرح وزارة الثقافة.