عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نفيسة قنديل..عاشت تحلم باللقاء ولاقت مصيرا مأسويا

نفيسة قنديل
نفيسة قنديل

كتبت_ سمية عبدالمنعم:
جاء خبر مصرعها ثقيلا ، فمن كان يظن أن سيدة فاضلة لا تبغي من الحياة سوى العيش بأمان حتى يحين موعد انتقالها لتنعم بلقاء زوجها الراحل ، من كان يظن أن يأتي مشهد مصرعها بتلك القسوة والدونية .
فقد رحلت اليوم السيدة نفيسة قنديل ارملة الشاعر الكبير محمد عفيفي مطر اثر تعرضها لحادث اعتداء بالة حالة على راسها، ليعثر عليها جيرانها مكبلة ببيتها وقد فارقت دنيانا...
ترى ..من قتل السيدة نفيسة قنديل؟
ربما يعيدنا هذا الحادث لآخر مشابه كانت قد تعرضت له  السيدة نفيسة قنديل منذ عامين مضيا، فقد وقع لها حادث اعتداء وسرقة ببيتها الذي تقيم به بقرية رملة الانجب بالمنوفية.
كانت ملابسات الحادث واهدافه كلها تؤكد انه يهدف للسرقة ، فقد استطاع المعتدون التسلل الى داخل البيت الذي تحيطه حديقة وتقيم به الراحلة وحدها لا يشاركها به احد ، ربما تزورها امرأة اواثنتان تقضيان لها شئون بيتها وحاجتها على فترات متباعدة ، تعودها ابنتها التي تقيم بالبلد ذاته كلما سنحت الظروف .
كل المعطيات كانت تؤكد أن الجاني راقب البيت طويلا حتى عرف بأوقات تواجدها وحيدة ، ولأنها لم تشعر لحظة بعدم الامان منذ فارقها زوجها في 2010، بل بانها تعيش بين اهلها وابنائها ، فقد كانت كثيرا ما تترك باب المنزل الذي يطل على الحديقة

مفتوحا .
استغل الجاني اطمئنانها وهجم على المنزل ذات مساء لتفاجأ السيدة المسنة بمن يعتدي عليها ويكبلها ويسرق كل ما احتواه البيت من اموال وخلافه.
ولأنها قرية صغيرة فقد تعرفت السيدة نفيسة على الجاني ، وخشيت على مستقبله من الضياع فلم تقم بالابلاغ عن الواقعة فور حدوثها ، وبعد ضغوط من الاهل والابناء تم الابلاغ لكنها اصرت على الاحتفاظ باسم الجاني دون الافشاء به لرجال الامن ، ولانه كان قد مر وقت طويل على الجريمة فقد ضاعت كل خيوطها.
واليوم بعد مرور عامين من ذلك الحادث ، تتعرض السيدة نفيسة للجريمة نفسها وبالاسلوب ذاته ولكن هذه المرة اختلف الامر كثيرا ، فقد كبلها الجاني وانهال على راسها بجسم حديدي ثقيل لم تتحمله سنواتها التاسعة والستون فصعدت روحها الطاهرة الى بارئها .
وليظل السؤال معلقا...من قتل السيدة نفيسة قنديل ارملة الشاعر محمد عفيفي مطر؟ .