رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في ذكرى ميلاده.. زوجة صبري موسى تتحدث عن أبرز محطاته

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

قالت أنس الوجود رضوان، الصحفية بجريدة الوفد، وزوجة الكاتب الكبير صبري موسى، إنه من ضمن مؤسسين بعض الجرائد والمجلات الصحفية، منها جريدة الجمهورية والعربي الناصري ومجلة المصور.


وأضافت الكاتبة الصحفية، أنه أول من أنشاء باب المشاكل بالصحافة العربية، لافتة أن "رواية حقل السبانخ وفساد الأمكنة" ، خيال بالنسبة للجميع، مشيرة إلى أن  له العديد من القصص القصيرة.


وأوضحت زوجة الكاتب صبري موسى، أنها تعلمت منه العديد من المزايا الانسانية وكيفية التأمل الإنساني، قائلة:" صبري كتاباته هي شخصيته، ومبيحبش حد يقيده بحاجة، واللي يمسك قلم لازم يكون مبدع".


وأشارت زوجته، إلى أن رحلته مع المرض كانت صعبة للغاية، بالإضـافـة إلـى أنه تعالج على حسابه الشخصي دون تدخل من نقابة الصحفيين واتحاد كتاب مصر.


يذكر أن اتحاد كتاب مصر، برئاسة الدكتور علاء عبدالهادي، ينظم  احتفالية خاصة بذكرى ميلاد الكاتب الكبير صبرى موسى، بعنوان "صبري موسى بين السيد من حقل السبانخ وفساد الأمكنة". 


وتأتي ندوة شعبة السرد برئاسة الدكتورة عطيات أبو العينين، وبحضور عدد من أفراد أسرته، وهم زوجته الكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان، وشقيقته الكاتبة والمترجمة زينب موسى، والكاتب أحمد زحام، وهاجر سمير. 


وتقام الأمسية بالتعاون مع شعبة الخيال العلمي برئاسة الدكتور صلاح معاطي، فى حضور الدكتور محمد علي سلامة، والدكتورة نوران فؤاد، والكاتب خيري حداد. 


ويتحدث فى الندوة عدد من المثقفين والمبدعين منهم الدكتورة سهير المصادفة، مدير عام النشر بالهيئة العامة للكتاب، والكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، مدير عام المركز القومي لثقافة الطفل، والكاتب الصحفي طارق الطاهر، رئيس تحرير أخبار الأدب، والشاعر والكاتب الصحفى عبدالوهاب داوود.