رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

20 مارس.. انطلاق كرنفال ارسم للسلام من مدينة دهب

بوابة الوفد الإلكترونية

ينطلق من مدينة دهب بجنوب سيناء، بأرض الفيروز والسلام من ٢٠ مارس حتى ٢٥ مارس ٢٠١٩ وبمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية وكل هؤلاء الفنانين يجتمعون ليرسلوا برسالة سلام من خلال الفن لكل العالم وسعيًا منهم على تأكيد وترسيخ مفهوم التآخى والود والوئام بين الشعوب.

 

ويهدف الكرنفال تبادل الخبرات بين الفنانين والتعرف على المدارس والأساليب الفنية المختلفة وأيضا لنقول للعالم أجمع أن مصر لا زالت وستظل حاضنة للفن والثقافة كما كانت مهد الفنون، ويحتوى الكرنفال على برنامج فنى وسياحى بعمل ورش رسم يومية وورشة لرسم البورترية بألوان الزيت وأيضًا ندوة عن فن ما بعد الحداثة. وزيارة لأهم معالم دهب الطبيعية وفى الختام سيقام معرض للأعمال المنفذة خلال الكرنفال.

 

وتلك بعض أسماء من الفنانين المشتركين بالكرنفال.. من مصر، وجيه يسى وعلى فوزى ومصطفى غنيم وسمير

عبدالفضيل ومحمد الأزهرى ومحمد جليليو وأحمد عبدالرحمن وعزة إسماعيل ونازلى مصطفى وغادة أبو سنة وهبة النقادى ورحاب محمد ولبنى زكريا وايمان انيس ودينا الشونى وشيماء مبارك ونسمة نبيل وماجدة رمزى وسعاد مراد ونجوى نويتو وسمية المحجوب.. ومن الاردن الفنانين فيصل العمرى وعبد الله آل حصان والكاتب على كريشان.. ومن السعودية الفنانين، محمد بوقس ومحمد مهدى وهدى الزايدى ووهبه العطار ورزان الغامدى.. ومن لبنان الفنانين بسكال مسعود وعبير رشوان وهديل الرز.. وغيرهم من الفنانين المتميزين

 

يذكر أن الكرنفال من تنظيم مؤسسة مرسين للفنون والثقافة برئاسة الفنان أمير الوصيف.