رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الثقافة تطلق فعاليات الدورة 36 من مهرجان زكي طليمات

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلقت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، فعاليات الدورة الـ 36 من مهرجان المسرح العربي "زكي طليمات" والذي تنظمه أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكي لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية ويحمل شعار "صدق حلمك.. تتصدق" على مسرح علي فهمي بالمعهد العالي للفنون المسرحية ويستمر حتى الاثنين 25 مارس.


أكدت عبدالدايم أن المهرجان أحد مسارات الحراك الفني فى مجال المسرح والتى تتيح لطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية الفرصة للتعبير عن جيل الشباب وأفكارهم وإلقاء الضوء على آمالهم وأحلامهم وطموحاتهم إلى جانب اكتساب المهارات العملية اللازمة والمكملة للدراسة الأكاديمية.


وخلال الحفل كرمتْ وزير الثقافة عددًا من عمداء المعهد العالي للفنون المسرحية السابقين هم الدكتور عبدالمنعم مبارك ، الدكتور عبدالناصر الجميل ، الدكتور حسن عطية، الدكتور مصطفى سلطان، الدكتور أحمد سخسوخ، الدكتور جلال حافظ، الدكتور سناء شافع، الدكتور سمير أحمد، الدكتور فوزى

فهمى، الدكتور جلال الشرقاوى إلى جانب الدكتورة عبير فوزى والدكتورة رشا خيرى من أعضاء هيئة التدريس ، كما كرمت أيضًا النجم ماجد الكدواني أحد أبناء المعهد العالي للفنون المسرحية مع خريجي عام 2002 وبعض الدارسين المتميزين.


تضمن الافتتاح فقرة موسيقية لفريق براس ساوند باند ومعرضًا لإبداعات طلاب قسم الديكور إلى جانب لوحة استعراضية بعنوان الحلم يبدأ برحلة موسيقى كريم ياسر، ديكور محمود هاشم من إخراج أحمد عبدالصبور وجسدت نخبة من رموز فن المسرح أداءها لطلاب معهد الفنون المسرحية بمشاركة مجموعة من طلاب معهد البالية .