رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الثقافة يفتتح غدًا معرض توثيق أحداث الثورة

يفتتح وزير الثقافة الدكتور عماد الدين أبوغازى مساء غد الجمعة فعاليات احتفالية "سجل يا زمان.. ثورة مصر.. صور للتاريخ" والذى يعد أول معرض توثيقى لثورة 25 يناير ويتضمن معرضا للصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التى تسجل أحداث الثورة لحظة بلحظة. أعلن ذلك الدكتور ممدوح حمزة المشرف على اللجنة المنظمة للمعرض خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الخميس للإعلان عن بدء الفعاليات التى تقام بالقاعة الرئيسية للفنون التشكيلية بدار الأوبرا ويتيح المعرض الفرصة لعدد كبير من المشاركين من محترفين وهواة مصريين وأجانب لعرض تأريخهم وتسجيلهم لأحداث الثورة.

وأكد حمزة أن حوالى 130 مشاركا تقدموا بعدد من الصور الفوتوغرافية يقدر بحوالى 3500 صورة تم اختيار 350 صورة من مختلف المقاسات من خلال لجنة متخصصة من شعبة مصورى الصحف برئاسة الأستاذ فاروق إبراهيم.. موضحا أن الصور تتضمن مشاهد وصورا للجان الشعبية والشهداء والمصابين والقناصة على أسطح المنازل وصورا لموقعة الجمل وصورا لأطفال الثورة فى الميدان وآخر صورة للرئيس السابق حسنى مبارك قبل الرحيل.

وأضاف أن الفعاليات ستتضمن عرض مقاطع للفيديو تم تصويرها خلال أحداث ثورة 25 يناير بما تحتويه من وقائع مهمة تجسد لحظات تاريخية فى وجدان المصريين قام بتجميعها وإعدادها لجنة

تضم نخبة من الصحفيين والمصورين السينمائيين المحترفين بمساعدة مجموعة من طلبة وطالبات المعهد العالى للسينما وتقدم اللجنة المنظمة هدايا رمزية لزوار المعرض الذين سيجدون صورتهم فى الأعمال المعروضة.

وأكد حمزة أن أمسيات فنية وثقافية سوف تقام على هامش فعاليات المعرض اعتبارا من الساعة السابعة مساء بعد غد السبت وتستمر حتى موعد الحفل الختامى يوم الجمعة 18 مارس بمشاركة عدد من أبرز الشعراء والفنانين من بينهم الفنان علي الحجار والشعراء أحمد فؤاد نجم وجمال بخيت وسيد حجاب وهشام الجخ ومن الفرق الموسيقية فرقة فاروق الشرنوبى والتخت العربى ووسط البلد وأنا المصرى، بالإضافة إلى الصالون الثقافى للأديب علاء الأسوانى يوم الخميس 17 مارس حيث تقام كافة الأمسيات بالمسرح المكشوف عدا يوم الأحد الموافق 13 مارس فى المسرح الصغير لدار الأوبرا.