عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكتبة ثقافة الضبعية تقيم محاضرة عن مرور 100 عام على ثورة 1919

بوابة الوفد الإلكترونية

أقامت مكتبة ثقافة الضبعية محاضرة عن "مرور ١٠٠ عام على ثورة ١٩١٩ مقدمات ونتائج لثورة ١٩٥٢" تحدث فيها سيد صدقى، وعبدالمنعم الرشيدي عن أسباب ثورة ١٩١٩، مشيرا للالتحام والمشاركة الشعبية للثورة، ونتائج ثورة ١٩١٩، الأسباب التى أدت إلى ثورة ١٩٥٢، مشاركة الشعب مع الجيش فى الثورة، النتائج المترتبة على ثورة ١٩٥٢ وفى نهاية المحاضرة، تلاها مشاركة بعض الحضور بالأغاني الوطنية وإلقاء بعض الأسئلة على الحضور.


كما نفذت المكتبة ندوة عن "فوائد القراءة" بمدرسة السلام الابتدائية المشتركة تناول خلالها سيد صدقى أهمية القراءة في حياتنا، وآثارها على الفرد والمجتمع، مشيرا إلى أهمية القراءة في الحصول على المعرفة.


وفي الطارف عقد قصر الثقافة ندوة بعنوان "مخاطر الإنترنت" بمعهد فتيات البعيرات أكد خلالها حمدي طايع أن استخدام الإنترنت في العصر الحديث أمر مهم، واشترط الابتعاد عن سوء استخدامه بمعنى يمكن الاستفادة منه بعيد عن المحرمات، والمخاطر التي تؤدي إلى عواقب كبيرة، ويمكن الاستفادة في الأشياء المفيدة.


أما الأشياء المحرمة يجب الابتعاد

عنها، تلاها فقرة لدوري ثقافي بين الطالبات وتوزيع جوائز، بجانب ورشة رسم للفنون التشكيلية.
وفي الأقصر أعد قصر الثقافة الاجتماع الأسبوعي لنادي أدب الأقصر بحضور الشاعر يحيى سمير، رئيس النادي السابق، وبدأ الاجتماع بالاستماع إلى يحيى بحر، وقصيدة متى، لكن خبري، وقصيدة قلبي يميل، ثم قصة قصيرة من أحمد شحات، ثم قصيدة ولسه بحلم من يحيى سمير. 


كما استمر القصر في تقديم عروض نادي السينما في جمعية دار الكتاب المقدس بعرض فيلم "سكر وبنجر"، ونفذ نادي تكنولوجيا المعلومات محاضرة  "مكونات الحاسب الآلي" ألقاها المدرب حسن محمود، بجانب ورشة فنون تشكيلية للرسم الحر، وورشة حكي لقصة "الغزالة البيضاء" بمكتبة الطفل.