رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. اتحاد أدباء كربلاء يحتفي بالكاتبة زهراء طالب

ثقافة

الثلاثاء, 12 فبراير 2019 15:31
بالصور.. اتحاد أدباء كربلاء يحتفي بالكاتبة زهراء طالب
كتبت- سمية عبدالمنعم:

احتفل اتحاد  أدباء وكتاب كربلاء، بالقاصة والروائية العراقية، المقيمة في سلطنة عُمان الدكتورة زهراء طالب حسن، وروايتها(روح في حجر) الحائزة على المركز الأول في جائزة (بكار للرواية العربية) في تونس.
وخلال اللقاء دار الحديث عن منجزها السردي، فيما تحدثت الروائية عن بداياتها في كتابة القصة وحصولها على جوائز عديدة، كما تطرقت إلى ثيمة روايتها وقرأت نصًا قصيرًا من الرواية مع قصة قصيرة جدًّا من كتاباتها.
وشهدت الأمسية مداخلات شارك فيها الروائي

علي حسين عبيد والروائي علي لفتة سعيد والناقد حيدر العابدي والقاص أحمد طابور والشاعر عادل الصويري والفنان مهدي هندو والفنانة وداد هاشم والشاعر الدكتور عمار المسعودي، كما تحدث والد الروائية الدكتور طالب حسن عن بداية الموهبة لدى الروائية
والصعوبات التي واجهتها في بداية نشرها ومشاركتها في الجوائز خارج العراق.
وفي ختام الأمسية قدم الاتحاد شهادة تقديريةللكاتبة تثمينا
لمنجزها الإبداعي.
يذكر أن رواية (روح في حجر) حصدت المركز الأول في مسابقة توفيق بكار للرواية العربية في دورتها الأولى ٢٠١٨ والتي أطلقتها جمعية ألق الثقافية بالتعاون مع مكتبة تونس ودعم من وزارة الثقافة التونسية وقد تم حفل توزيع الجوائز في مدينة الثقافة  بمعهد تونس للترجمة، والتي أقيمت في يناير 2019.
تتناول الرواية الجانب الإنساني الذي يسلط الضوء على الإرهاب الذي طال العديد من الفتيات اللواتي كتب عليهن تحمل ذُلّ العبودية خلال حكم ذوي الرايات السود وقد تمثل ذلك ببطلة الرواية التي لخصت تلك المعاناة وكانت أيقونة للصبر وقوة الإرادة.

 

أهم الاخبار