رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انطلاق مهرجان القاهرة الأدبي الأسبوع المقبل

بيت الست وسيلة في
بيت الست وسيلة في حي الأزهر- أرشيفية

ينطلق مهرجان القاهرة الأدبي في دورته الخامسة، الأسبوع المقبل، وتقام ندوات ولقاءات المهرجان في كلية الألسن بجامعة عين شمس، وبيت الست وسيلة في حي الأزهر، والمعهد الهولندي-الفلمنكي بالقاهرة، ومكتبة القاهرة الكبرى وأتيليه القاهرة.

يشارك في المهرجان مجموعة من الكتاب الأجانب والعرب وشعراء وأدباء من سنغافورة وكوريا الجنوبية وماليزيا والفلبين وسلطنة عمان ومصر، كما يشارك كتاب من إسبانيا وأيرلندا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك ومالطا واليونان.
ويركز المهرجان ، الذي تأسس في 2015 وتنظمه دار صفصافة للنشر بالتعاون مع بعض المراكز الثقافية الأجنبية في مصر ووزارة الثقافة، يركز هذا العام على آداب قارة آسيا، وتحضر الجلسة الافتتاحية في بيت السحيمي بشارع المعز الكاتبة السورية شهلا العجيلي والروائي المصري عادل عصمت، ويدير اللقاء الصحفي المصري سيد محمود.
فيما يشمل البرنامج أمسية شعرية تعقد

في 18 فبراير يشارك فيها نحو 12 شاعرًا من بينهم المصرية أماني خليل و الفلسطينية زينات أبو شاويش والعماني محمد الرحبي والماليزية برنيس تشاولي.
كما يشمل البرنامج إطلاق وتوقيع بعض الكتب الجديدة من بينها المجموعة القصصية (كواليس المدينة) للكاتبة المصرية أسماء الشيخ وكتاب (الوحش الذي في داخلي) للكردي-الألماني حليم يوسف.
بينما تعقد ضمن فعاليات المهرجان ندوة في 20 فبراير  بعنوان ”نظرة على الأدب الكوري المعاصر“ يتحدث فيها الأكاديمي والناقد محمود عبد الغفار والشاعرة الكورية الجنوبية كيم سونج هي.