رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لأول مرة.. مجمع اللغة العربية يشارك في معرض الكتاب

بوابة الوفد الإلكترونية

عبر أنور السيد أحمد، أمين عام المكتبة العربية بمجمع اللغة العربية، عن سعادته بمشاركة مجمع اللغة العربية في معرض الكتاب هذا العام قائلًا: هذه فرصة عظيمة لمشاركة المجمع في المعرض في يوبيله الذهبي وكنا نأمل ذلك منذ فترة، وأن الإقبال جيد جداً بالنسبة لتواجد المجمع للمرة الأولى في المعرض. 

 

وأفاد أن أكثر الإصدارات المباعة هي "المجمع الكبير"، "مجمع القرآن الكريم"، "الثقافة العربية"، بالإضافة إلى بعض المعاجم العلمية مثل "الوجيز"، وأضاف أن إقبال الطلاب والدارسين على المجمع أكثر من غيره، وذلك لإنه يضم الكتب العلمية. 
 

وأضاف أن المجمع يحتوي على بعض الإصدارات المستحدثة مثل كتب في الفنون الجميلة، وكتب لدراسة علم الأنثروبولوجي، وكتب للشعر العربي. 

 

ويشارك فى المعرض 35 دولة منها 10 دول إفريقية 3 منها تشارك لأول مرة هى: كينيا، غانا، نيجريا و16 دولة من

آسيا و7 دول من أوروبا و2 من الأمريكتين.


ويبلغ عدد دور النشر المصرية فى هذه الدورة من معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، 579 منها 62 دارا نشر تشارك لأول مرة و517 شاركت فى الدورات السابقة.


أما دور النشر الأجنبية، فوصلت إلى 170 دار نشر منها 24 تشارك لأول مرة، و146 شاركت فى الدورات السابقة بإجمالى عدد أجنحة 723 للعرض والبيع، وأشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم إلى أن إجمالى عدد الناشرين بلغ 1274 شامل التوكيلات وعددها 525 توكيل بما يقرب من 800 ألف عنوان.