رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير تشاد من داخل معرض الكتاب يدعو مصر للاستثمار ببلاده

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأ اللواء ماجد أبو الخير، سفير دولة تشاد،  حديثه من ندوة التنوع الثقافي الافريقي تحت عنوان "ثقافة تشاد"، داخل قاعة بانوراما إفريقية بتعريف الحاضرين لدولة تشاد وموقعها الاسترتيجى المميز الذى يتوسط قارة افريقيا.


وأكد ابو الخير، في كلمته خلال فعاليات الندوة، أن تشاد تُعد دولة الحديثة  لا تتطل على محيط أو جزيرة ولذلك فهى تعتبر حبيسة الموقع الجغرافي؛ ولكنها من الدول التى تتميز بتوافر كافة الثروات الزراعية والحيوانية، مشيرًا إلى أنها تحتوى على عدد كبير من الأراضي الزراعية الخصبة مما يجعلها تنتج كميات هائلة من المحاصيل الزراعية أبرزها السمسم والذرة الشامية، كما أنها تحتوى على عدد كبير من حيوانات الماشية ما لايقل عن 8 ملايين رأس من الآبل.


وأضاف سفير تشاد، أن الدولة التشادية قامت بتعديل بعض المواد في دستور الجمهورية الرابعة لتشاد حتى يواكب

المرحلة العصرية التى تعيشها الدولة، لافتًا إلى أن الدستور أعطى بعض الحقوق من أهمها حق المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة في الرعاية الصحية والتوظيف، واهتم أيضا باعطاء الحقوق لاطفال في التعليم، وأكد على أن الدستور أعطى المرأه حقها في العمل  بنسبة 35% من نسبة العاملين بالدولة.


وتابع:" أن الدولة تعيش حالة كبيرة من الاستقرار الأمنى والسياسي فهى عضو فعال في الاتحاد الافريقى، لافتًا إلى أنها ترحب بالتعاون مع مصر  ويدعوها للاستثمار في دولة تشاد  لتعزيز العلاقات بينهم وفي البحث عن الرقي في إطار الاستثمار".