عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفالح: أبي كما لم يعرفه أحد هام لتناوله سير الفنانين على أبنائهم

بوابة الوفد الإلكترونية

عبرت جهاد الفالح، أستاذ الأدب والنقد العربي، عن سعادتها بمناقشة كتاب "أبي كما لم يعرفه أحد"، بقولها: "كتاب أبي كما لم يعرفه أحد"، كتاب هام جدا لتناوله سيرة الآباء من الفنانين على لسان أبنائهم، كما إنها تحقيقات فردية قام الكاتب بجمعها ودمجها في الكتاب.

 
 وأشارت "الفالح"، في الندوة المقامة لمناقشة كتاب "أبي كما لم يعرفه أحد" للكاتب خيري حسن، وذلك ضمن فعاليات معرض الكتاب في دورته الخمسين، أن عدد الشخصيات التي تضمنها الكتاب حوالي 22 شخصية مختلفة تبدأ بالشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي وتختتم بالشاعر مرسي عزيز جميل، فعلى الرغم من اختلاف هذه الشخصيات في الصفات وغيره إلا أنها باقية وخالدة في أذهان الجمهور سواء رحلوا عن عالمنا أم على قيد الحياة. 


 وعلى سبيل المثال تناول الكاتب شخصية الشيخ

"سيد النقشبندي" الذي هو في رأيي أب مثالي وذلك لإنه لم يرد أن يلتحق أبنه بدار العلوم ولكنه لم يمنعه وتركه يفكر بشخصه، حتى جاء أبنه وقال أنه لا يريد أن يلتحق بهذا المجال.


وتباينت الطرق في توثيق الفنانين لإن هناك الكثير منهم لم يذع حياته الشخصية للجمهور ، وعلى الرغم من ذلك فإن خيري حسن أستطاع أن يتناول أدق تفاصيل الشخصية التي لا يعرفها الكثير من الناس على لسان أبنائهم، ولذلك تعتبر هذه التحقيقات والحوارات موضوعية في تناولها.