رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فعاليات قاعة ثروت عكاشة باليوم الثاني للمعرض

ثروت عكاشة
ثروت عكاشة

كتبت- هدير إسماعيل
تستضيف قاعة ثروت عكاشة، في اليوم الثاني لفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 50، بعنوان "اليوبيل الذهبي"،عددا من الفعاليات، تبدأ من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى الثامنة مساءً، وأولى هذه الفعاليات، ندوة بعنوان "شخصية مصر" للراحل جمال حمدان، وذلك ضمن مناقشة الكتب المؤسسة للثقافة العربي، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.
ومن المقرر أن يناقش الكتاب كل من: "فتحي مصيلحي، فتحي أبو عيانة، محمد إبراهيم شرف"، ويدير الندوة: ياسر خضر.
كما تشهد القاعة، مناقشة " الفن والعمارة" لثروت عكاشة في الساعة الثانية ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا، وذلك في إطار فعاليات القاعة لمناقشة الأعمال والقضايا المتعلقة بشخصية المعرض هذا العام، ويتحدث في الندوة كل من: خالد عزب، مراد عبد القادر، حسام إسماعيل، ويدير الندوة أحمد نوار.
وتبدأ في الرابعة عصرًا، ندوة بعنوان "نحو تشكيل هوية إبداعيةمصرية" ضمن فعاليات الصناعات الثقافية، ويتحدث في الندوة: نوال المسيري،

ماجد نجم، سمير مرقص، منى طلبة، على أن يدير الندوة: علاء عبدالهادي.
كما يشارك المفكر السوري الكبير فراس السواح، في فعاليات اللقاء الفكري التي تبدأ من الساعة السادسة حتى الثامنة مساءً، ويدير اللقاء: أشرف منصور.
 يذكر أن فراس السواح، مفكر سوري يبحث في الميثولوجيا وتاريخ الأديان كمدخل لفهم البعد الروحي عند الإنسان، ولد عام 1941 م في حمص وفيها درس ونال الشهادة الثانوية انتقل بعدها للدراسة في دمشق ونال شهادة البكالوريوس في الاقتصاد عام 1965 م من جامعة دمشق، استهوته الميثولوجيا وتاريخ الأديان باكرا فكتب في الصحف والمجلات منذ عام 1958م.