رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«مامي 6x1».. للكاتبة أمل رضوان في معرض الكتاب

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلقت الكاتبة والخبيرة الأسرية أمل رضوان كتابها الجديد تحت عنوان "مامي 6x1"، والذي تشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي، بالتعاون مع خمس خبيرات في المجال الأسري.

 ويتناول الكتاب مجموعة من الموضوعات الاجتماعية والتربوية، التي تأتي تحت عنوان "مامي 6x1"، وتمثل رسائل أساسية تساعد الأمهات في بناء أسرة مستقرة وناجحة.

وأوضحت "رضوان" إن الكتاب يدور حول دور الأم في حياة الأسرة، خاصة على صعيد مهمتها في تربية جيل سوى نفسيًّا وأخلاقيًّا، وتنشئة طفل مبدع ومبتكر.

وأضافت، أن الكتاب يتناول شتى جوانب حياة الطفل، من خلال ست كورسات موضوعات رئيسية أولها "مامى مبتكرة" للكاتبة دعاء المتعب، التي تسعى لتدريب الأم كيف تكون عبقرية وتربى أجيالًا مبدعة ومبتكرة.

أما المحور الثاني وعنوانه "مامى سفيرة" الذي كتبته بنفسها، فيركز على كيفية تربية الأبناء على الرقى والإتيكيت، مع التعريف بالأخطاء الشائعة وسبل تفاديها، مضيفة أن هذا الجزء يبرز أهمية تربية الأبناء على آداب التعامل سواء داخل الأسرة أو مع المجتمع.

أما المحور الثالث، الذي تقدمه الكاتبة إنجي

محب، فيتناول دور الأم في حماية أبنائها صحيًا، بينما يركز الرابع على السبل التي ينبغي على الأم التركيز عليها لإسعاد من حولها.

وقالت أمل رضوان إن المحور الخامس الذي تقدمه الكاتبة شيرين عز الدين، يتناول كيف تكون الأم منظمة في حياتها وتؤسس لجيل منظم ومنضبط، بينما يوضح المحور السادس وعنوانه "مامى شيف" للكاتبة فاطمة أبو حاتى، كيف تكون الأم طاهية تسعد أبناءها بالتغذية الصحية.

يذكر أن ستوقع الكاتبة وخبيرة العلاقات الأسرية أمل رضوان كتابها، الصادر عن دار زهراء للنشر والتوزيع في الأول من فبراير المقبل، في إطار فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك بحضور حشد من الكتاب والإعلاميين المهتمين بقضايا الأسرة والمجتمع.