في ختام المؤتمر الأدبى لشرق الدلتا..

الأدباء يُدينون الاعتداءات على قصر ثقافة المحلة

ثقافة

الخميس, 31 مايو 2012 15:06
الأدباء يُدينون الاعتداءات على قصر ثقافة المحلةشارك بالمؤتمر عدد كبير من الشعراء والأدباء
كتب- صلاح صيام:

أدان مؤتمرأدباء شرق الدلتا الاعتداءات المتكررة على قصر ثقافة المحلة, كما أصدر الأدباء عدد توصيات فى فعاليات المؤتمر الأدبي الحادي عشر لإقليم شرق الدلتا الثقافي، والذى أقيم خلال الفترة من 28- 30 مايو الجارى بمدينة كفر الشيخ تحت عنوان "أدب المقاومة..الوعي الجمالي للواقع الثورى".

وأكد المؤتمر على ضرورة أهمية موقف أدباء مصر الرافض لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني؛ والدعوة إلى الوحدة الوطنية وعدم الفرقة والاهتمام

برفعة الوطن؛ بالاضافة إلى ضرورة وجود منفذ لعرض وبيع الكتب الصادرة عن الهيئات الخاصة بوزارة الثقافة بكل محافظة .
كما أوصى المؤتمر بأن يوزع الكتاب الخاص بأبحاث المؤتمر العام لأدباء مصر والمؤتمرات الإقليمية قبل انعقاد المؤتمر بفترة زمنية تسمح بالقراءة لمناقشة أبحاثه حتى لا يكون مفاجئا يوم المؤتمر. وأن يكون أدب الطفل محوراً من
المحاور التى يهتم بها مؤتمر الإقليم مستقبلا ؛ والاهتمام بمسألة النشر فى الإقليم وتنظيمها على كافة المستويات حتى يؤتى النشر ثماره المرجوة .
وأشار المشاركون بالمؤتمر إلى أهمية توجيه نظر المسئولين إلى دراسة وضعية شعر العامية فى المناهج الدراسية والمقررات الخاصة بمرحلة التعليم قبل الجامعى؛ وتحديث مناهج الأدب فى التعليم الثانوى بحيث يُدرج أسماء وأعمال شعراء وكُتاب قصة وروائيين جدد فى تلك المناهج ؛ والاهتمام بالتوثيق الحديث عن طريق المكتبة الإلكترونية لأعمال الكُتاب فى الإقليم على مختلف المراحل الزمنية منذ  بداية الحركة الأدبية إلى اليوم.

أهم الاخبار