رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. تعاليم الإسلام والإرشاد الأسري لذوي الإعاقة بثقافة الشرقية

ثقافة

السبت, 12 يناير 2019 09:05
شاهد.. تعاليم الإسلام والإرشاد الأسري لذوي الإعاقة بثقافة الشرقية
كتبت - إيمان مجدي:

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة الشرقية حيث نظم قصر ثقافة الزقازيق محاضرة بعنوان "الإرشاد الأسري لذوى القدرات الخاصة " ألقتها دكتورة غادة علي أنور، موضحة أن الأسرة تعتبر من أقدم المؤسسات الإجتماعية وأن قدوم الطفل يعني تغيراً في العائلة خاصة الطفل ذو القدرات الخاصة.
وأكدت أن تعرض الأسرة لإعاقة أحد أبنائها، يحدث غالبا ردود أفعال إنفعالية مختلفة، وتتباين تلك الردود الإنفعالية تبعا لشدة

الإعاقة.
ونفذ قصر ثقافة منيا القمح أمسية أدبية بقرية سنهوت بحضور شعراء نادي الأدب ومنهم عبد العزيز رياض وألقى قصيدة تسابيح، ورشا عوض وقصيدة استئصال وجع.
وعقدت مكتبة يوسف إدريس بالبيروم محاضرة بعنوان "الإسلام وسماحته" ألقاها الشيخ رأفت محمد، وتناول مبادئ الإسلام السمحة وعزته وتسامحه مع أصحاب الديانات الأخرى والتعايش معها. وناقش بيت ثقافة شنبارة الميمونة كتاب "رحلتى من الشك إلى
الإيمان" للدكتور مصطفى محمود تناولت ما جاء بالكتاب بأن لابد لكل مخلوق من خالق ولابد لكل صنعة من صانع.
ونفذ قصر ثقافة الزقازيق ورشة فنية للرسم على الوجة احتفالا بعيد الميلاد المجيد بملجأ الأقباط، كما أقام بيت ثقافة مشتول السوق ندوة بعنوان "طرق تنمية مهارات الطفل" وتناولت التأكيد على أن تنمية المهارات عند الأطفال من المهام الضرورية التي يجب أن يحرص عليها الوالدين بمختلف مراحل حياة أطفالهم لأن بالحرص علي تنمية المهارات عند الأطفال يعتادون علي التعامل والاستفادة من جميع الحواس والمواهب التي منحهم إياها الله تعالي كحب الاستطلاع والتركيز وتنمية الذاكرة.

أهم الاخبار