وفق المنظور الحضارى..

رسالة ماجستير ترصد التجديد السياسى عند حامد ربيع

ثقافة

الثلاثاء, 29 مايو 2012 15:07
رسالة ماجستير ترصد التجديد السياسى عند حامد ربيعالباحث عبده إبراهيم علي
خاص- بوابة الوفد:

يُناقش معهد البحوث والدراسات العربية، رسالة ماجستير في مجال العلوم السياسية بعنوان "التجديد السياسي عند حامد ربيع.. دراسة في المنظور الحضاري" للباحث عبده إبراهيم علي، وذلك في تمام السادسة مساء الخميس القادم.

يُشارك في المناقشة الدكتور سيف الدين عبد الفتاح إسماعيل أستاذ النظرية السياسية والفكر السياسي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور محمد السعيد إدريس، الخبير بمركز الدراسات

السياسية والاستراتيجية بالأهرام، والدكتور عبد السلام نوير أستاذ ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بكلية التجارة جامعة أسيوط.
يُذكر أن حامد ربيع مثّل باهتمامه بمختلف فروع العلوم السياسية نقلة حضارية للعلوم السياسة في الوطن العربي، فقد اهتم بمختلف فروع العلوم السياسية برؤية منهجية جمعت بين منهجية التراث الغربي،
وقيم وأصالة التراث الإسلامي، وشمولية التراث الإنساني، وساهمت إبداعاته الفكرية المتنوعة والمتكاملة وثوابته الحضارية ورسالته الكفاحية في الاهتمام بهموم أمته.
كما يُعد أيضًا عالمًا حملَ هم أمته في عقله وفكره وإنتاجه العلمي المتنوع وكانت له رؤية تجديدية تمثلت في موضوعاته التي اهتم بها وطريقة تعامله معها، وقد استطاع تقديم رؤية تجديدية للعلوم السياسية من منظور حضاري نابع من قلب حضارته الإسلامية، وتسعى الدراسة للتعرف على إسهام حامد ربيع في التجديد السياسي من منظور حضاري.

أهم الاخبار