رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حضر الحفل وزراء الثقافة والسياحة والتخطيط..

بالصور..انطلاق "رسالة سلام حول العالم" من قبة الغورى

ثقافة

الاثنين, 28 مايو 2012 14:21
بالصور..انطلاق رسالة سلام حول العالم من قبة الغورىجانب من الحفل
كتب - صلاح صيام :

شهد د. محمد صابر عرب وزير الثقافة  وفايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، ومنير فخرى وزير السياحة  انطلاق احتفالية "رسالة سلام حول العالم" والتى أقامها صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع مركز إبداع قبة الغورى.

حضر الحفل بعض السفراء من الدول الأوروبية والعربية و الأفريقية، وحسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ،           ود. مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار ، ود. خالد عبد الجليل رئيس قطاع الانتاج الثقافى ، هشام فرج رئيس الادارة المركزية للآمن بالوزارة ،والكاتب الكبير يوسف القعيد ، والكاتبة الكبيرة أميرة خواسيك .
وشارك في احياء الحفل فرقة سماع للأنشاد الروحى، وفرقة أكابيلا الكنائيسية ، فرقة أندونيسيا للانشاد ، فرقة التراتيل والالحان القبطية ، حيث أنشدوا باللغات الالمانية والصينية والفرنسية والانجليزية ، ليؤكدوا على سماحة وحضارة وتفرد الشخصية المصرية التى تجمع أصوات

تتوحد وتنصهر فى لحظة أنسانية واحدة .
وقال د. صابر عرب وزير الثقافة"أننا فى أشد الحاجة إلى مثل هذا الفن الإنسانى الحضارى المتحضر الذى يدعو إلى التسامح والمحبة؛ والذى يدعو إلى التقارب بين الديانات ويعلى من شأن الإنسان أياً كانت عقيدته وثقافته وأياً كان موقعه الجغرافى، فنحن أحوج ما نكون فى هذا الظرف التاريخى فى حياتنا السياسية أن نعلى من شأن الدعوة لقيمة الإنسان كإنسان بصرف النظر عن عقيدته ".
قالت د. فايزة ابو النجا أن رسالة السلام حول العالم هى دور مصر الريادى الذى يمثل الروح المصرية ليس فقط داخل مصر وإنما للعالم كله ، وفى كل مرة استمع فيها إلى رسالة سلام الرائعة بقيادة د. إنتصار
عبد الفتاح أشعر بالسعادة والفخر الشديد ، وأتمنى ان يأتى كل المصريين ليستمعوا إلى هذه الملحمة من رسائل السلام التى تقدمها فرقة سماع ، وتمنت أن تعرض هذه الإحتفالية فى ميدان التحرير ليسمعوا كل الناس الرسالة الحقيقية للسلام التى تعبر بصدق عن شخصية مصر الحقيقية .
  كما أكد د. منير فخرى عبد النور وزير السياحة على أن هذا المهرجان يعد بمثابة التعبير عن وجدان الشعب المصرى فى وحدته وترابطه ويجسد الثقافة المصرية والروح المصرية العميقة الحقيقية ، لذا علينا أن نقوم بنشره داخل مصرلنؤكد على روحنا الوطنية ، وخارج مصر لنعلن للعالم أن هذه هى وحده الشعب المصرى الحقيقية لكل أطيافه وانتماءاته .
وأشار إلى حتمية استغلال مثل هذه المهرجانات فى تنشيط السياحة المصرية لتؤدى دوراً حيوياً بهدف جذب السائحين من الخارج ، خاصة من الدول العربية ، فمن المقرر أن يدعو مهرجان سماع فى رمضان المقبل عدة دول حول العالم وأتوقع بأن يكون مهرجاناً جاذباً للسياحة الصيفية خاصة السياحة العربية فى شهر رمضان المبارك وما بعده من أعياد .



أهم الاخبار