رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤسسة شومان تعلن عن جائزتها في أدب الطفل

ثقافة

الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018 22:36
مؤسسة شومان تعلن عن جائزتها في أدب الطفلمؤسسة عبد الحميد شومان

كتبت_ سمية عبدالمنعم:

أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان عن فتح باب التقدم لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال للدورة الثالثة عشرة لعام 2019.
موضوع الجائزة (رواية الخيال العلمي للفتيان والفتيات) وهو موجه للفئة العمرية (12-18) سنة بوصفه فناً أدبياً متخيلاً، يعتمد على الحقائق العلمية، والرؤية التنبؤية، والتخمين للأحداث المستقبلية"، علماً بأن آخر موعد لقبول الأعمال هو نهاية شهر مارس 2019.       

*شروط الجائزة لهذه الدورة :

أن تكون الرواية باللغة العربية

الفصحى الميسرة،أن تحاكي الفئة العمرية (12-18) سنة،أن يقدم عمل واحد فقط،أن لا يتجاوز عدد الكلمات 30000 كلمة،أن يقدم العمل بنوع الخط Arial بنط 14،.أن يكون العمل أصيلاً وغير منشور سابقاً سواء في الصحف أو الدوريات أو عبر المواقع الإلكترونية أو غيرها.أن لا يكون العمل مقدماً لجائزة أخرى أو فائزاً بجائزة سابقاً.
تستبعد الأعمال التي تقدم خارج الموضوع المحدد.

.للمؤسسة الحق في نشر وإنتاج الطبعة الأولى من الأعمال الفائزة، ويحصل الفائز على (50) نسخة من الكتاب.العمل الفائز قابل للمناقشة والتعديل بالتشاور مع الكاتب وفقاً لما تراه هيئة الجائزة.للهيئة العلمية الحق في تفسير أي شرط من شروط التقدم للجائزة.

يذكر أن مؤسسة عبدالحميد شومان هي مؤسسة ثقافية مقرها الأردن وتعنى بالشئون الثقافية والفكرية بالمجتمع العربي عبر مجموعة من الأنشطة والفعاليات والمسابقات، يرأس مجلس إدارة مؤسسة عبد الحميد شومان،صبيح المصري، وينوب عنه  ممدوح العبادي، والرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية.

أهم الاخبار