رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سكون الجسد.. معرض فني غير تقليدي مُرتقب

ثقافة

الأحد, 16 ديسمبر 2018 15:54
سكون الجسد.. معرض فني غير تقليدي مُرتقب

كتبت-نعمة عز الدين:

 

في تعاون فني مُغاير وغير تقليدي يرتقب الوسط التشكيلي المصري افتتاح معرض "سكون الجسد" للفنانين د. أشرف رضا والمصور العالمي أيمن لطفي وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد القادم 16 ديسمبر بقاعة الزمالك للفن بحضور لفيف من أساتذة الفن التشكيلي والكبار الفنانين والنقاد .. هذا ويعقد مؤتمراً صحفياً قبل الأفتتاح في تمام الساعة الخامسة مساءً يتناول كواليس الإعداد لهذا المعرض الهام.

 

وصرح الفنان أشرف رضا بأن "فن الجسد يُعتبر من أقدم أنواع الفنون التي

مارسها الإنسان من آلاف السنين في عديد من الحضارات والتي كانت بمثابة إشارة للحالة الاجتماعية والنسب والهوية للإنتماء القبلي وللتعبير عن الأهمية الإجتماعية والثروة الشخصية سواء بالوشم أو إستخدام الألوان الطبيعية ...".

 

وأضاف أن "معرض "سكون الجسد" تجربة فنية جديدة بدأت منذ 4 سنوات عند إطلاق مجموعة التجريدية المصرية لي والتي لعبت دورًا هامًا في تأكيد الهوية الفنية المصرية، وتشبعت بكل ملامح التراث والموروث المصري

تاريخيًا وجغرافيًا على محوري الشكل والمضمون بالأسلوب التجريدي، وفي ذات الوقت عند إطلاق مجموعة الفوتوغرافية التجريبية للفنان الفوتوغرافي "أيمن لطفي" والتي تناولت الأحداث الاجتماعية والإنسانية للمجتمع المحيط بنا بالإسلوب المفاهيمي .. ومن هنا بدأت فكرة التعاون الفني بمزج التجربتين لإنتاج مجموعة تجريبية بين أعمالي لتبلغ نتائجها النهائية بمجموعة من الرسوم الجديدة على الفوتوغرافيا التجريبية التي قام بها "لطفي" ونأمل أن تحوذ التجربة استحسان الجمهور والمثتخصصين".

 

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى التي يُعرض فيها أعمال فنية بتوقيع فنانين، ويضم المعرض ما يزيد عن 50 لوحة من القياسات الكبيرة بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال بالأبيض والأسود، ويستمر المعرض حتى ٦ يناير٢٠١٩.

أهم الاخبار