رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عرض مبهر لأوبرا عايدة بمشاركة فنانة يابانية

بوابة الوفد الإلكترونية

استضافت دار الأوبرا المصرية رائعة ڤيردى "أوبرا عايدة" بمشاركة ميشيو ناكامورا، مطربة الأوبرا اليابانية الشهيرة، والتى أدت شخصية عايدة.

وحضر العرض السفير الياباني ماساكى نوكى واعضاء السلك الدبلوماسي وعدد من الجالية اليابانية فى القاهرة، وتأتى هذه المشاركة الفنية اليابانية في إطار دعم التعاون الثقافي بين القاهرة وطوكيو.

وتحتفل الأوبرا المصرية بمرور ٣٠ عاما على إنشائها بمعونة يابانية عام ١٩٨٨، وتعتبر ناكامورا أفضل مطربة في تاريخ الأوبرا اليابانية، حيث فازت بمسابقة 4 the Mari  Callas الصوتية في عام 1990 كأول صوت غير إيطالي يفوز بالجائزة.

وستمتد عروض أوبرا عايدة علي خشبة المسرح الكبير في الفترة 4-7 ديسمبر الجاري، وستؤدى ناكاماروا دور "عايدة" غداً، بينما تؤدي الفنانة إيمان مصطفي نفس الدور يومي 5 و7.

وتقول ناكامورا إنها زارت مصر في عام 2016، وتجولت فى الأقصر

وأسوان، وأثناء جولاتها وجدت المراكب النيلية خاوية من السياح، فقررت أن تفعل شيئا للترويج للسياحة المصرية، ومن ثم، قررت المشاركة فى هذا العمل الفني الكبير بدار الأوبرا من خلال تأدية دور "عايدة".

والفنانة اليابانية حاصلة علي درجة الماجستير في الموسيقي، ودرست في كل من اليابان والنمسا، وقدمت عروضا أوبرالية في ايطاليا وامريكا وفرنسا كما شاركت من قبل  في حفل خيري للأطفال تحت رعاية منظمة اليونسكو.

وتكرس ميشيو ناكامارو أنشطتها الفنية حاليًا في مشروع الحفلات الخيرية للأطفال المصابين بسرطان الأطفال، وهو ما يحظى بتقدير كبير.