بحضور وزير الثقافة ومحافظ القاهرة..

بالصور..القرني يعرض "جدارية الثورة" بميدان العباسية

ثقافة

الخميس, 17 مايو 2012 18:25
بالصور..القرني يعرض جدارية الثورة بميدان العباسيةحضر العرض عدد كبير من أهالي العباسية
خاص- بوابة الوفد:

وسط حضور كبير من أهالي حي العباسية، شهد اليوم د. محمد صابر عرب وزير الثقافة العرض الأول للعمل الفني "جدارية الثورة " للفنان التشكيلي طه قرني والتي تم عرضها أمام جمعية المواساة بميدان العباسية.

وذلك  بحضور د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية ود. عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة ولفيف من قيادات ومسئولي العمل الثقافي والفني.
ويستمر المعرض حتى نهاية اليوم، على أن يعقبه العرض الثاني في ميدان التحرير يوم السبت القادم لمدة يوماً واحداً أيضاً، ثم  يُنقل العرض بعدها إلى دار الأوبرا إبتداءاً من يوم الأحد 20 مايو ولمدة عشرة أيام.
وصرح  عرب أن العمل يمثل حالة فنية راقية توثق لنا أحداث ثورة 25 يناير وأدق اللحظات التي تعرضت لها، كما أنها ترصد بعين الفنان أهم المحطات التي مرت  بها مصر منذ الثورة وحتى وقتنا الحالي، مضيفاً أن نجاح هذه التجربة بهذا الشكل يحفز على تكرارها في معظم الميادين المصرية حيث سيتم الترتيب

لآن يجول هذا العمل المتميز عددً من المحافظات خلال الفترة القادمة.
من جانبه أكد د. صلاح المليجي أن نزول الفن إلى الشارع في هذا التوقيت إنما يحمل رسالتين هامتين أولاهما للشعب المصري وخاصة البسطاء منه إننا بجانبكم نشعر بكم ونساندكم ونسعى دوماً للتواصل معكم لنرتقي بالشارع بصرياً ووجدانياً وفنياً، والثانية للخارج حيث إن مصر ستظل دوماً بلد الأمن والفن والحضارة.
أما الفنان طه قرني فقد أكد أن قراره بعرض "جدارية الثورة " بميدان العباسية جاء ليضرب بكل التحذيرات والتخوف من هذه الفكرة عرض الحائط، ليأخذ الفن طريقه إلى الشارع المصري محطماً هذا الحاجز النفسي المصطنع بين الفن وعامة الشعب.
وعن الجدارية أشار القرني إلى أنها تتكون من 16 لوحة بإمتداد  44م زيت على أبلكاش، مساحة اللوحة الواحدة 2.45م × 1.45م متصلة جميعها من حيث الموضوع ومنفصلة من حيث الأحداث والتي تبدأ بيوم 25 يناير مروراً بأهم أحداث الثورة لتنتهي بلوحة الإنتخابات ووضع الدستور.

أهم الاخبار