عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جائزة للرواية باسم الكاتب محمد أبو الخير

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة عن سعادته لزيارة بني سويف، مؤكدا لمحافظ بني سويف دعمه للأنشطة الثقافية والفنون.

وأكد أنه تم تخصيص جائزة أدبية للفائزين في مسابقة الرواية الأدبية تحمل اسم  الكاتب الكبير محمد أبو الخير "ابن بني سويف" والتي بدأ الإعلان عنها في كافة مدن وقرى المحافظة وتسلم الأعمال نهاية شهر مايو الحالي في قصر ثقافة بني سويف تمهيدا لعرضها على لجنة التحكيم لتحديد المراكز الثلاثة الأولى الفائزة بجوائز تصل إلى 6 آلاف جنيه.
جاء ذلك خلال افتتاح  سعد ومحافظ بني سويف مكتبة الطفل بحديقة عبد السلام عارف بمدينة بني سويف الذي تم إنشاؤها عام 2011 ومهداة من المجلس القومي للطفولة والأمومة على مساحة 180 متر2 وتتكون من عدد 16 طاولة دائرية وعدد 56 كرسيا ومصممة على طراز قلعة وبها حديقة ملحقة وتم تجهيزها بأثاث وتكييفات وأجهزة إطفاء وكتب تشمل العلوم البسيطة للطفل والأنشطة والأدب والقصص.

كما افتتح بيت ثقافة قرية

أبو سليم بمركز بني سويف الذي أنشئ عام 2010  بتكلفة  أكثر من 2 مليون جنيه على مساحة ألف متر ومكون مطابقين يحتوي الأول على مكتبة للأطفال ونادٍ وقاعة محاضرات وقاعة دورات تدريبية ومسرح صيفي وحديقة ملحقة أما الطابق الثاني  فيضم مكتبة عامة مصنفة إلكترونيا ومسرح يسع 154مقعداً.
وأكد المستشار ماهر بيبرس محافظ  بني سويف علي أهمية ترسيخ  القراءة لدى الأطفال في مرحلة سنية مبكرة حتى تعود القراءة أهم روافد الثقافة للأجيال القادمة، وأن الثقافة والفنون لهما دور هام في  تشكيل وعي المواطن خاصة عقب ثورة 25 يناير وما  تشهده هذه الفترة  الحاسمة من تحولات سياسية واجتماعية هامة.