عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. السيرة المحمدية وابتهالات احتفالا بالمولد النبوي بملتقى الهناجر الثقافي

 الاحتفال بالمولد
الاحتفال بالمولد النبوي بملتقى الهناجر الثقافي

ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، اللقاء الشهري لملتقى الهناجر الثقافي تحت عنوان "ولد الهدى" وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة 16 نوفمبر الجاري، فى مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

تدور محاور الملتقى حول ذكرى المولد النبوي الشريف التي نحتفل بها كل عام، وما تحمله هذه الذكرى العطرة من دروس وعبر، وكيف نتخد من السيرة النبوية أسوة حسنة ومن أخلاقه نبراسًا، نحن في أمس الحاجة له في هذه الأيام، وتتضمن محاور الملتقى كيف استطاع سيدنا محمد "صلى الله عليه وسلم" نشر دعوته بدماثة خلقه ورقة قلبه، وكيف كان يتعامل مع غير المسلمين، وكيف حافظ على هويتهم في أول دستور في التاريخ وهو"وثيقة المدينة".

كما سيكون هناك محاور أخري

يجيب عليها الشيخ الدكتور مظهر شاهين، من علماء الأزهر الشريف، والشيخ إبراهيم رضا، من علماء الأزهر الشريف.

ويلقى الشاعر الكبير عبدالعزيز جويدة، قصيدة "أحبك يا رسول الله"، يتغنى بها مطرب دار الأوبرا الفنان مصطفى النجدي الذى قام بتلحينها أيضًا، وينشدنا الشيخ محمود التهامي بمصاحبة بطانته وفرقته الموسيقية، أروع ماتغنى به من الأغاني الدينية والمديح النبوى والابتهالات.

ويأتي الملتقى ضمن الفعاليات التى تقيمها وزارة الثقافة احتفالًا بمولد خير الأنام، وتدير الملتقى الناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد مدير ومؤسس الملتقى.