عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. "ورود سامة لصقر" بمكتبة الإسكندرية

يناقش الرواية عدد
يناقش الرواية عدد من النقاد والكتاب

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ندوة لمناقشة رواية "ورود سامة لصقر" للأديب أحمد زغلول الشيطي؛ وذلك غدا الثلاثاء فى تمام السابعة مساء.

يناقش الرواية الناقد الدكتور محمد عبد الحميد بدراسة عنوانها "السارد بين القناع الفني والتراجع الزمني"، كما يقدم الأديب محمد العبادي قراءة في الرواية بعنوان "الصقر الذي هوى.. قراءة في نص مستمر المعاصرة".
وقال الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، إن أحمد زغلول الشيطي بدأ الكتابة في الثمانينيات، ولفتت روايته المهمة "ورود سامة لصقر" التي صدرت سنة 1990 الأنظار بقوة إلى مؤلفها، حيث رشحتها عدة استبيانات كأفضل رواية لعام 1990، كما نشرت مجلة "أدب ونقد" ملفًا عنها.
وأضاف زغلول أن الشيطي له

كتابين آخرين هما: "شتاء داخلي" قصص صدرت في القاهرة عن سلسلة مختارات فصول1991، و"عرائس من ورق" عام 1994، أما أحدث كتبه فكان "مائة خطوة من الثورة..يوميات من ميدان التحرير" الصادر عن دار الآداب البيروتية في إبريل الماضي.
جدير بالذكر أن "مختبر السرديات" يعقد ندوة يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الإبداع، بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه.