رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا.. "ورود سامة لصقر" بمكتبة الإسكندرية

ثقافة

الاثنين, 14 مايو 2012 11:09
غدًا.. ورود سامة لصقر بمكتبة الإسكندريةيناقش الرواية عدد من النقاد والكتاب
الاسكندرية – أميرة عوض:

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ندوة لمناقشة رواية "ورود سامة لصقر" للأديب أحمد زغلول الشيطي؛ وذلك غدا الثلاثاء فى تمام السابعة مساء.

يناقش الرواية الناقد الدكتور محمد عبد الحميد بدراسة عنوانها "السارد بين القناع الفني والتراجع الزمني"، كما يقدم الأديب محمد العبادي قراءة في الرواية بعنوان "الصقر الذي هوى.. قراءة في نص مستمر المعاصرة".
وقال الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، إن أحمد زغلول الشيطي بدأ الكتابة في الثمانينيات، ولفتت روايته المهمة "ورود سامة لصقر" التي صدرت سنة 1990 الأنظار بقوة إلى مؤلفها، حيث رشحتها عدة استبيانات كأفضل رواية لعام 1990، كما نشرت مجلة "أدب ونقد" ملفًا عنها.
وأضاف زغلول أن الشيطي له

كتابين آخرين هما: "شتاء داخلي" قصص صدرت في القاهرة عن سلسلة مختارات فصول1991، و"عرائس من ورق" عام 1994، أما أحدث كتبه فكان "مائة خطوة من الثورة..يوميات من ميدان التحرير" الصادر عن دار الآداب البيروتية في إبريل الماضي.
جدير بالذكر أن "مختبر السرديات" يعقد ندوة يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الإبداع، بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه.

 

أهم الاخبار