رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عواض: قصور الثقافة تمتد فى 597 موقعا على مستوى الجمهورية

أحمد عواض رئيس الهيئة
أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة اثناء ورشة الملت

عقدت اليوم الورشة الثانية التى ناقشت محور" الشباب فى موقع المسؤلية"، فى إطار الملتقى الأول لشباب الجامعات تحت شعار "الثقافة والشباب في المواجهة" والذى نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي بقصر ثقافة القناطر الخيرية و الذي افتتحته الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة .
كان الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية قد قدم  عرضا بالفيديو بروجيكتور لإنجازات المحافظة فى مجالات توظيف الشباب عن طريق مشروعي "وظيفتك حسب بيتك، مشروعك"، وفى مجال الثقافة ذكر عدد قصور وبيوت الثقافة الموجودة بالمحافظة ودورها في تنمية وعى الشباب.
كما عقب ذلك تقديم الدكتور نهال بلبع نائب محافظ البحيرة تجارب ناجحة لعدد من النماذج الشابة بالمحافظة والتى استطاعت من خلال مواجهة موضوع البطالة على سبيل المثال عمل مشروعات صغيرة ساعدت بها نفسها وشباب أخر فى إيجاد فرص عمل حقيقية بمساعدة الدولة، وقد عرضت بعض منها  بداية من اشتراكها فى المجموعة الأولى للبرنامج الرئاسى مروراً بالعمل التطوعي في الأماكن النائية ومشاركتها فى العديد من المؤتمرات وفى الغرفة المركزية فى الانتخابات الرئاسية،وفى فريق التوثيق  وهي تمثل  نماذج لتجربتها فى محافظاتها لتولى المراكز القيادية.
وقامت الدكتورة إيمان ريان بعرض  تجربتها فى العمل فى المحليات ومشاركتها أيضاً فى المجموعة الأولى فى البرنامج الرئاسى مشيرة إلى مبادرتها فى منظومة الثقافة فى محافظة القليوبية بعنوان "بيتنا هو البداية".
كما استعرض الدكتور عبدالله رمضان نائب محافظ السويس تجربته فى الوصول لهذا المنصب مقدما للشباب مجموعة من

النصائح باسم "الوصايا العشر للنجاح".
وأعرب الدكتور أحمد عواض خلال كلمته بالورشة، عن سعادته لسماعه قصص النجاح مشيراً إلى أن قصور الثقافة تمتد فى 597 موقع على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه فى شهر يناير القادم ستكون الهيئة قد افتتحت 16 موقعًا جديدًا وكلها مواقع ثقافية توجه أنشطتها للشباب، وتمنى أن يتوجه الشباب إلى هذه المواقع فى كل ربوع مصر بغرض التدريب والتعليم بدون مقابل وهى سياسة الهيئة.
 كما أشار إلى المشاريع الجديدة للهيئة المتمثلة فى الدمج الثقافي لأهل الحدود فى "شمال سيناء، سيوة، أسوان، النوبة" لدمجهم ثقافيا مع أهل الدلتا لنشأة جيل جديد منتمى للثقافة المصرية المتعددة الروافد، بالإضافة لآخر مشاريع الهيئة التى تجوب كل محافظات مصر وهو مشروع "أبدأ حلمك " لإعداد الممثل الشامل تمثيلاً وغنائا وإخراجا.               
وبنهاية الورشة تم تقديم فرقة بنها للموسيقى العربية مجموعة من الأغانى المتنوعة منها " مالى وأنا مالى، لولا الملامة، حكايتي مع الزمان، بكرة ياحبيبي، فى يوم وليلة" " على حسبى وداد ، أما براوة، لو تعرفوا"