رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سلماوى يوقّع عقد إصدار"أجنحة الفراشة" بالإيطالية

ترسم الرواية سيناريو
ترسم الرواية سيناريو مشابها لثورة يناير

يسافر اليوم الكاتب محمد سلماوى رئيس اتحاد كتاب مصر إلى إيطاليا، لتوقيع عقد ترجمة مع كبرى دور النشر الإيطالية "جونتى" والتى يعود تاريخ إصدارها إلى القرن الثامن عشر، وذلك لترجمة أحدث رواياته "أجنحة الفراشة"، والصادرة عن الدار المصرية اللبنانية.

وأوضح "سلماوى" فى تصريحات خاصة أنه سبق له أن وقع مع دار النشر المذكورة عقدًا أولياً لترجمة روايته، لكنه اشترط أن يطلع على الترجمة قبل توقيع العقد النهائى، بعد انتهاء المترجم كارمينى كارتولانو من ترجمتها. مشيرًا إلى أن توقيع العقد سوف يتم فى مدينة فلورانسا فى إيطاليا، تمهيدًا لإصدار الرواية فى طبعتها الإيطالية فى الثامن عشر من يوليو المقبل.
وترسم "أجنحة الفراشة" سيناريو للاحتجاجات مشابهة تمامًا لتلك التى حدثت بعد 25 يناير،

حيث توقع سلماوى أن تتفاقم هذه الاحتجاجات، بفضل الهواتف المحمولة وتجمعات فيس بوك والإنترنت، وتحاول الحكومة حسب الرواية أن تكشف عن مؤامرة مدعومة من الخارج لقلب نظام الحكم.
ووفق الرواية تعتقل الحكومة جميع أقطاب المعارضة، كما تعتقل كل المتعاملين معهم، ومن ضمنهم مجموعة الشباب وقود العصيان المدنى، ويمضى سيناريو الرواية إلى تخيل امتناع معظم الموظفين للذهاب إلى أعمالهم، وكذلك يغلق التجار أبواب محالهم، وتضطر الحكومة للاستقالة، فتبرز هيئة وطنية تعد لانتخابات حرة على مستوى البلاد.