رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في لقاء بين وزير الثقافة والسفير..

بالصور..تفعيل اتفاقية التبادل الثقافى بين مصر وصربيا

ثقافة

الثلاثاء, 08 مايو 2012 12:16
بالصور..تفعيل اتفاقية التبادل الثقافى بين مصر وصربياجانب من اللقاء
كتب - صلاح صيام:

التقى د.شاكر عبد الحميد وزير الثقافة دراجان بيسينيتش سفير صربيا بالقاهرة  بحضور حسام نصار رئيس العلاقات الثقافية الخارجية، ماريجا سوشيك السكرتير الأول للثقافة والقنصلية الأفريقية .

تناول الاجتماع  بحث سبل التعاون ودعم العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين, من خلال إقامة أسبوع ثقافى للفنانين والكتاب والموسيقيين ومعارض فنية واحتفاليات فى مصر وصربيا.
ومن المقرر البدء الحقيقى فى تفعيل الاتفاقية الثقافية بين البلدين واستمرارها خلال العامين الحالى والمقبل، حيث ستقوم مصر بتنظيم أسبوع ثقافى مصرى بصربيا

العام المقبل، كما سيتم إعداد مهرجان للفنون المصرية فى صربيا، وتدريس اللغة العربية وآدابها فى الجامعات ونشر ثقافة الفنون والآداب المصريه لصربيا.
كما سيتم تبادل الخبرات من خلال البروتوكول لتدريس اللغة العربية وتفعيل إتفاقية إتحاد الكُتاب بين البلدين؛ إلى جانب ترجمة بعض الكتب المصرية فى كافة فروع العلوم والاداب وإختيارها بعنايه من قبل وزارة الثقافة ، كما سيقام معرض للقطع الأثريه
خلال شهرين .
وقد أشاروزير الثقافة المصري إلى أهمية إختيار أهم المؤلفات الصربية لترجمتها إلى العربية، حتى يتم إضافتها إلى المكتبة المصرية والعربية بصفة عامة، كما أكد على أهمية خلق جسر تواصل بين البلدين لما لديها من روافد ثقافية مشتركة ، كما وجه وزير الثقافة دعوة الوفد بزيارة أهم المعالم المصرية كالمتاحف والعديد من الأماكن الثقافية التاريخية التابعة للوزارة .
وأعرب سفير صربيا خلال اللقاء عن سعادته بمشاركتهم في طباعة وتقديم الإبداعات والكتب والمطبوعات وعقد فعاليات ثقافية مشتركة .
وفي نهاية اللقاء أهدى د . شاكر عبد الحميد درع تكريم لسفير صربيا تقديرا للتعاون الثقافي  بين البلدين.

 

أهم الاخبار