رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. ختام منتدى الشباب العربى بمكتبة الإسكندرية

ثقافة

الاثنين, 07 مايو 2012 09:43
اليوم.. ختام منتدى الشباب العربى بمكتبة الإسكندرية
الاسكندرية- أميرة عوض :

تنظم  مكتبة الإسكندرية الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين ختام فعاليات منتدى الشباب العربي الأوروبي، والذي تنظمه شبكة "شيفت" Shift Network بالتعاون مع وحدة الدراسات المستقبلية بمكتبة الإسكندرية، والمعهد السويدي بالإسكندرية، ومؤسسة إرث تشارتر الدولية، وذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية.

وشهدت مكتبة الإسكندرية انطلاق المرحلة الثانية من المنتدى يوم 2 مايو، وذلك بمشاركة 70 شاب وشابة من 22 دولة عربية وأوروبية.
تبدأ فعاليات ختام المنتدى بمؤتمر صحفي يتم فيه عرض لما تم من مناقشات وحوارات ومقترحات لمشاريع مستقبلية ومبادرات بين الشباب المشارك. يتحدث في المؤتمر كل من الدكتور عمرو عبد الله؛ نائب رئيس جامعة السلام، والدكتور كريم جابر؛ الأمين العام للمنتدى، ونورا محمود؛ منسق الشباب في منظمة إرث تشارتر الدولية، وآخرين من الشباب المشارك، إلى

جانب الجهات المنظمة.
وتبدأ مراسم احتفال الختام عقب ذلك فى تمام السادسة مساء، بحضور سفراء وقناصل الدول المشاركة، ولفيف من قطاعات المجتمع السكندري.
ويحاول المنتدى تحقيق مجموعة من الأهداف الأخرى، كالقضاء على التحيز والتمييز، وإصلاح وإعادة تشكيل إطار العلاقة القائمة بين الشباب العربي والأوروبي، وتثقيف وتدريب وتحفيز أجيال من الشباب على المشاركة الفعالة وإجراءات ملموسة للمواطنة.
ويسعى المنتدى أيضًا إلى إيجاد طرق غير رسمية مشتركة للتعامل مع الصراعات، وتطوير معرفة قوية في قضايا الشباب، وتنمية المهارات القيادية للشباب.

أهم الاخبار