رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثقافة الإسكندرية تختتم أسبوع القاهرة الدولي للمياه

بوابة الوفد الإلكترونية

 اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات أسبوع القاهرة الدولي للمياه بمحافظة الإسكندرية،  حيث شاركت ثقافة الطفل التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بفرع ثقافة الإسكندرية في فعاليات الأسبوع الذي نظمته وزارة الموارد المائية تحت شعار " الحفاظ على المياه من أجل تحقيق التنمية المستدامة " بقصر ثقافة الشاطبي،.

تضمن الأسبوع ورشة فنية بعنوان " الماء مفتاح الحياة " بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين بقصور الثقافة، إلى جانب عرض مسرح عرائس وأفلام تسجيلية عن ترشيد الاستهلاك، مسابقات وتوزيع هدايا رمزية وورش حكي للتوعية بأهمية الحفاظ على المياه ، حاضرها م . مصطفى فتوح مشعل - مفتش ري - ناقش خلالها موضوع ندرة المياه وكيفية المحافظة عليها، وشارك الطفل مؤمن مجدي ممثلا عن قصر ثقافة الأنفوشي في المسابقة القومية لترشيد استخدام المياه بالقاهرة.

 كما أقام قصر الشاطبي محاضرة بعنوان " السلوكيات الصحيحة تجاه البيئة المحيطة وغرس روح الإنتماء "  ألقتها زينب طه، ناقشت خلالها عدة موضوعات منها أنواع التلوث مثل التلوث السمعي ، البصري ، تلوث المياة والهواء والتربة، كما تناولت سلوكيات الفرد في البيئة المحيطة به وضرورة الحفاظ على نظافة المكان .
       بينما استضاف القصر اللقاء الأسبوعي لنادي أدب بيت ثقافة القباري والذي تضمن مناقشة أعمال الأعضاء بحضور عدد من شعراء الثغر. من ناحية أخرى أقام بيت ثقافة أبو قير ورشة فنية بعنوان " تحيا مصر " بمناسبة نصر أكتوبر،  أما قصر ثقافة الأنفوشي فنظم معرض فني بعنوان " إبداعات فنية سكندرية" (الملتقي العاشر) بقاعة ناجي، افتتح المعرض د. زينب الدمرداش رئيس قسم التصميمات المطبوعة

سابقا، و د. سعيد عبد القادر قومسيير الملتقي، شارك فيه 65 فناناً من خريجي كلية فنون جميلة دفعة ٢٠١٨ قسم رسوم نشر تصميمات مطبوعة، وأساتذة وخريجين من كلية تربية نوعية، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم 23 من الشهر الجاري. إضافة إلى ندوة بعنوان " دور الإعلام في خدمة المجتمع "، بحضور كل من الكاتب الصحفى حسام عبد القادر نائب رئيس تحرير مجلة أكتوبر والمستشار الإعلامي لمكتبة الإسكندرية ، والكاتب الصحفى سماح وهبة رئيس تحرير جريدة الناس ورئيس لجنة نقابة الصحفيين بطنطا، أدارتها هدى الساعاتي الصحفية بجريدة الشروق.
أما قصر ثقافة مصطفى كامل فاستضاف طالبات مدرسة نبوية موسى الابتدائية، وخلال الزيارة تعرف الطالبات على أنشطة القصر ودور قصور الثقافة في نشر الوعى من خلال الأنشطة المختلفة المقامة بها، وعلى هامش اللقاء أقيمت مسابقة فى المعلومات العامة ، إلى جانب محاضرة لمناقشة كتاب " العنف الجسدى ضد المرأة " تأليف مروة شاكر الشربينى، تحدث خلاله حسين شاكر عن أنواع العنف ضد المرأة وأسبابه والآثار المترتبة عليه.