عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثقافة البحيرة تناقش مشاكل المياه

بوابة الوفد الإلكترونية

                                  
أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحيرة، حيث يواصل الفرع الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر بقصر ثقافة كفر الدوار بتنظيم احتفالية فنية بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، والإدارة التعليمية بالمركز تضمنت فقرات استعراضية لطلبة المدارس، أعقبه استعراض لمواهب نادي أدب الطفل بالقصر، بالإضافة إلى لقاء مع أبطال أكتوبر من أبناء محافظة البحيرة، بجانب فقرة فنية قدمتها فرقة كفر الدوار للموسيقى العربية، وفي الختام تم تكريم أسر شهداء

كما استمرت الورش الفنية التى أقيمت على هامش ملتقى القاهرة الدولى الأول للمياه بثقافة البحيرة  وتضمنت ورشة الوان مائية، ورشة أشغال يدوية مجسمات فوم وكانسون ورسم وتلوين، والذى يستمر حتى  18 أكتوبرالجارى، بالتعاون مع وزارة الرى والموارد المائية ووزارة التربية والتعليم بمدرسة الصفوة الخاصة للغات بدمنهور.

وفى سياق متصل نظم قسم ثقافة القرية ندوة توعوية عن "ترشيد استهلاك المياه"، بمقر مركز شباب أدفينا حاضرها دكتور إبراهيم ذايد، ربيع

عبده، أوضح فيها كيفية الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها والأضرار الناجمة عن التلوث. بجانب ورشة بعنوان  "لا لتلويث مياه النيل".

كما نظم الفرع محاضرة بعنوان" المرأة الريفية وما تواجهه من صعوبات" حاضرتها د. منى هندى بمدرسة الثانوية الفنية بنات بالدلنجات، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية، ناقشت فيها ضرورة معرفة ما تواجهه المرأة الريفية المصرية من صعوبات فى المجتمع المصرى، ومعرفة حقوقها فى التعليم والزواج المبكر ومشاكله.

     كما أقام الفرع محاضرة بعنوان "أنا أنسان وليس معاق" حاضرها د. إبراهيم زايد بالتعاون مع مكتبه أدفينا الثقافيه بمركز شباب أدفينا، ناقش فيها كيفية التعامل مع ذو القدرات الخاصة وأنهم جزء من حياتنا.