عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العمل السياسي بالجامعة".. محاضرة بثقافة المنوفية

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة المتنوعة بثقافة المنوفية تضمنت عقد ببيت ثقافة قويسنا محاضرة "العمل السياسى بالجامعة ...المفهوم والضوابط" ألقاها الدكتور أسامة القدوسي أستاذ الأدب الفرنسى بجامعة المنوفية.

 

بدأ حديثه موضحا أن الجامعة فى العقود الماضية لم تكن مجرد مدرجات لتلقى المحاضرات فقط، وأصبحت مهمة الجامعة الآن التعليم فقط واجتياز مراحل التعليم لنيل الشهادة والحصول على فرص عمل.

 

وفى الختام أكد على ضرورة التفرقة بين التثقيف السياسي والتيار أو الحزب السياسي، وضرورة التوعية السياسية للطلبة بشكل صحيح ، وعلى هامش المحاضرة أقيمت أمسية شعرية لنادى أدب قويسنا بحضور عدد من الشعراء، وأعضاء نادي الأدب، بالإضافة إلى عمل ورشة تعليم الخط العربي.

 

كما أقام بيت ثقافة الشهداء مناقشة لكتاب «الدين والعلم والمال» تأليف جابر عصفور ألقاها حسين منصور، تحدث عن أهمية الدين فى الحياة والعلم داخل

المجتمع وتأثير المال على العلم والدين، بمناسبة الاحتفال بذكري نصر أكتوبر اختتمت اليوم بمكتبة منشأة معرض رسوم الأطفال "انتصارات أكتوبر".

 

وفى هذا السياق أقام بيت ثقافة الماي مناقشة كتاب حرب 10 رمضان " تأليف وصفي ال وصفي ألقتها مسئولة الطفل وقامت بمناقشة الأطفال وتعرفيهم بحرب أكتوبر وكيف استطاع الجيش المصري بصبره وعزيمته هزيمة العدو وتحقيق النصر. بالإضافة لإقامة بيت ثقافه شبرا بخوم محاضرة تنمية مهارات تعلم كيفية التعامل مع الكمبيوتر، وتم اختبار كل طفل في معرفة مهاراته في التعامل مع الكمبيوتر ألقتها مدربة نادي التكنولوجيا.