رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التسامح والتنوع الديني.. محاضرة بثقافة الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الفعاليات الأدبية والثقافية بفرع ثقافة الإسكندرية، حيث أقامت مكتبة النزهة محاضرة بعنوان "التنوع الديني وثقافة التسامح " ألقاها الشيخ محمد جلال حمودة من المجمع الأزهري بسموحة.

تحدث خلالها عن مفهوم التعددية موضحاً أنها سنة الكون فلا يستطيع أحد أن يعيش بمفرده، وأشار أن الإسلام أول من وضع أسس للدولة المدنية فكانت المدينة المنورة أساسا لها و أُنشئ دستور المدينة الذي قَبِلَ الجميع واعتبرهم جزءا من الدولة دون النظر إلى دين أو عرق أو لون، أعقبها ورشة فنية لتعليم مبادئ رسم الطبيعة "لاند سكيب". بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر نظم قسم المواهب بالفرع معرض فني بقصر ثقافة الشاطبي، بمشاركة المواقع الثقافية التابعة للفرع "بيت ثقافة أبو قير، رشدي، 26 يوليو، قصر ثقافة الأنفوشي، الشاطبي" تضمن مجموعة من الأعمال الفنية تنوعت ما بين اللوحات والمجسمات عن حرب أكتوبر، الدبابات، والصواريخ باستخدام خامات البيئة المختلفة. كما أقام بيت ثقافة أبو قير ورشة فنية بعنوان" نصر أكتوبر"، بحضور طلاب مدرسة محمود عباس العتي الإبتدائية، قامت

مسئولة المرسم بتدريبهم على كيفية رسم الدبابة وعلم مصر والتلوين باستخدام الألوان الزيتية و المائية. كما عقد نادي أدب قصر ثقافة مصطفى كامل لقاء بعنوان " إنتصارات أكتوبر المجيدة "، ناقش خلاله الأعضاء دور الفن في الحرب وكيف يسجل الفن الأحداث ويؤرخها وكيف ينقل الفنان رؤيته وخبراته للمجتمع من الأشعار والأغانى التى تجسد تجربة الحرب وحماس الجنود. وفي سياق متصل عقد نادي أدب قصر ثقافة الأنفوشي أمسية شعرية بحضور نخبة من شعراء الثغر، كما تجدد اللقاء مع ورشة الخرز تدريب نادية عمار. وفي نادي المرأة بقصر ثقافة برج العرب تجدد اللقاء الأسبوعي لورشة الخياطة والتفصيل، قامت خلاله المدربة رجاء إبراهيم بشرح كيفية تفصيل فستان زفاف.