عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.اتحاد الناشرين يُدين فتوى إباحة تزوير الكتب الأجنبية

بوابة الوفد الإلكترونية

أدان المشاركون في مؤتمر "مكافحة تزوير الكتب وحماية حق المؤلف" الفتوى الصادرة من أحد المشايخ بإباحة تزوير الكتب الأجنبية بحجة توفيرها للطلاب بأسعار زهيدة.

وقال الدكتور طارق نعمان رئيس الشُعب واللجان الثقافية بالمجلس الأعلى للثقافة: "نرجو ألا نزج باسم الدين في مثل هذه القضايا، فلا يعقل أن يبيح الدين التزوير، كما أنه لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن نرد على دعوى قضائية ترفعها إحدى الدول بأن أحد مشايخنا أصدر فتوى بإباحة التزوير.
من جانبه أكد محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين المصريين أن عمليات التزوير سواء لكتب مصرية أم أجنبية هو انتهاك لحق المؤلف وإضاعة لحق دار النشر التي تكبدت مبالغ ليخرج الكتاب الى النور، وكيف يأتي شخص آخر يعطي لنفسه الحق

في الانتفاع بحق غيره !".
وكان اتحاد الناشرين المصريين قد أقام ظهر اليوم مؤتمره الأول والذي حمل اسم "مكافحة تزوير الكتب وحماية حق المؤلف"، وذلك بالتعاون مع لجنة الكتاب والنشر بالمجلس الأعلى للثقافة ووسط حضور عدد من أصحاب دور النشر.
كما شارك بالمؤتمر الدكتور زين عبد الهادي رئيس الهيئة العامة لدار الكتب المصرية، والكاتب محمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب، ومها بخيت وزير مفوض ومدير الملكية الفكرية بجامعة الدول العربية، والدكتور محمد حجازي ممثل وزارة الاتصالات.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=7Wn2TW4eSTc&feature=youtu.be

http://www.youtube.com/watch?v=J8voHMyBdbA&feature=youtu.be