رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسبوع ثقافي بالقاهرة لأطفال شلاتين وأبو رماد وحلايب

أرشيفية
أرشيفية

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل أسبوع ثقافي بالقاهرة يستضيفة مجموعة من أطفال "شلاتين، وأبو رماد، وحلايب" خلال الفترة من 29 سبتمبر الجاري حتى 6 أكتوبر المقبل.

يتضمن البرنامج في اليوم الأول زيارة ميدانية للأهرامات وأبو الهول تصاحبها ورشة حكي عن الحقبة الفرعونية "عصر بناة الأهرام"، بالإضافة لورشة فنون تشكيلية "رسم حر" من وحي المكان، بجانب إقامة ورشة تصنيع حُلي وأكسسوارات بقصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، كما تقام ورشة عمل مجلة عن المعالم السياحية الفرعونية بعنوان "أثار وأسرار" يعقبها عرض مسرحي بعنوان "الوردة الزرقاء" عن التسامح وقبول الأخر لفريق عرائس جاردن سيتي.

ويتضمن اليوم الثاني زيارة ميدانية ثقافية لمجمع الأديان وجامع عمرو ابن العاص، بجانب ورشة حكي عن الحقبة القبطية "عصر الشهداء" بالإضافة لورشة فنون تشكيلية بألوان الأويل باستيل من وحي الفن القبطي، بالإضافة لورشة عرائس للمخرج محمد عبد الفتاح.

أما اليوم الثالث فيتضمن مجموعة من الفعاليات تشمل زيارة ميدانية إلى نادي السادس من أكتوبر الرياضي، بجانب ورشة حكي مع الكاتب فؤاد مرسي، بالإضافة لورشة فنون تشكيلية "طباعة إستنسيل"، بجانب إقامة ورشة مسرح عرائس للمخرج محمد عبد الفتاح.

ويتضمن اليوم الرابع مجموعة من الفعاليات تشمل زيارة ميدانية ثقافية للمتحف الإسلامي ومتحف دار الوثائق، بالإضافة لورشة حكي من الحقبة الأسلامية، وورشة أخرى تشكيلية "رسم بالقهوة" عن الحقبة الإسلامية، وفي المساء يتم عرض مسرحية "مملكة القرود" لفريق قصر جاردن سيتي للعرائس.

وفي اليوم الخامس تنظم الهيئة زيارة ميدانية ثقافية لبانوراما 6

أكتوبر، بجانب ورشة فنون تشكيلية "عمل جدارية 15 متر" عن إنتصار أكتوبر، وفي المساء تقام ورشة مسرح عرائس للمخرج محمد عبد الفتاح.

واليوم السادس يتضمن زيارة ميدانية ثقافية للقلعة وزيارة لمسجد محمد على باشا، بالإضافة لورشة حكي عن حقبة تاريخ مصر الحديث، وورشة فنون تشكيلية تشمل رسم بألوان الماء عن الحقب التاريخية، وفي المساء تقام ورشة لتصنيع حلي وأكسسوارات بقصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، يعقبها ورشة مسرح عرائس للمخرج محمد عبد الفتاح.

ويتمضن اليوم السابع ختام الأسبوع الثقافي بالمركز الثقافي بالجيزة ويشمل افتتاح معرض نتاج الورش خلال فترة الأسبوع الثقافي موثق بعرض داتنا شو عن أعمالهم، يعقب ذلك وبقاعة المسرح بالمركز يتم عرض فيلم تسجيلي للأطفال عن تجربتهم خلال مشاركتهم في الأسبوع الثقافي، يعقبه عرض مسرحية العرائس نتاج الورشة بعنوان "الرحلة السعيدة" بالإضافة لعرض فني لفريق طامية يقدم مجموعة من الأناشيد الوطنية احتفالاً بانتصارات أكتوبر، ثم يتم توزيع شهادات تقدير وهدايا رمزية للأطفال والمشرفين المشاركين في الأسبوع الثقافي.